وقع سيسريك والاتحاد الدولي لبحر إيجة للصحة (ESAFED) مذكرة تفاهم لتسهيل التعاون في برنامج ابن سينا لبناء القدرات في الصحة
التاريخ : 10 سبتمبر 2012
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

وقع سيسريك والاتحاد الدولي لبحر إيجة للصحة (ESAFED) مذكرة تفاهم في 10 سبتمبر 2012 في المقر الجديد لسيسريك. وتعزز مذكرة التفاهم التعاون بين المنظمتين في ما يخص تقديم دورات تدريبية حول القضايا المتعلقة بالصحة.

ووقع رئيس ESAFED، الأستاذ الدكتور مصطفى سرسلماز، ومدير دائرة التدريب والتعاون الفني لمركز أنقرة السيد حسين هاكان إريتلي، مذكرة تفاهم بحضور أحمد غونيس، المنسق العام ل ESAFED والدكتور علي إرافول، عضو في مجلس ESAFED وباحثين في مصلحة التدريب والتعاون الفني في مركز أنقرة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير التعاون بين المؤسستين للرفع من كمية ونوعية ونطاق التداريب الصحية المنفذة في إطار برنامج ابن سينا لبناء القدرات الصحية. فهي في المقابل ستمكن المؤسستين من تطوير وتنفيذ مشاريع أكثر شمولا بما يتناسب احتياجات المؤسسات الصحية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ولتفعيل مذكرة التفاهم، سوف يقوم ESAFED وسيسريك بتنفيذ دورات تدريبية ومشاريع مشتركة، بالتعاون مع منظمات دولية وإقليمية أخرى بما يخدم الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي. وسوف تركز أيضا على تدريب العاملين في مجال الصحة وموظفي الرعاية الصحية العاملين في المؤسسات الصحية.

بعد توقيع مذكرة تفاهم، قام وفد ESAFED بزيارة إلى الدكتور صافاش ألباي؛ المدير العام لمركز أنقرة. وصرح الدكتور ألباي بأن الرعاية الصحية هي خدمة أساسية لمكافحة الفقر وزيادة الرفاهية في البلدان الإسلامية. وفي هذا الصدد، أشار الدكتور ألباي إلى أن إقامة إطار للتعاون بين مركز أنقرة وESAFED له أهمية كبيرة، وسيمكن المؤسستين من الاستفادة من نقاط القوة المتبادلة فيما بينها لتعزيز النظام الصحي للبلدان الأعضاء من خلال أنشطة بناء القدرات.

الصور