اجتماع منظمة الاتحاد الإسلامي لمالكي البواخر
التاريخ : 21 نوفمبر 2012
مكان الانعقاد: دبي الإمارات

عقد الاجتماع الرابع والثلاثون للجنة التنفيذية والاجتماع السادس والعشرون للجمعية العامة لمنظمة الاتحاد الإسلامي لمالكي البواخر (OISA) يوم 21 نوفمبر 2012 في دبي- الإمارات العربية المتحدة. وحضر وفود من مختلف السلطات الوطنية للشحن والنقل في البحرين، ومصر، والكويت، ولبنان، والمملكة العربية السعودية، والسنغال، والسودان، وتركيا، فضلا عن ممثلين عن منظمة التعاون الإسلامي (OIC)، والبنك الإسلامي للتنمية (IDB)، واللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري للدول الإسلامية (COMCEC)، والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة (ICCIA)، والمنظمة الدولية الإسلامية للعلوم والتربية والثقافة، والإيسيسكو. ومثل مركز أنقرة السيدة زهرة سلجوق زمرد؛ باحثة في المركز.

افتتح الاجتماع بكلمة افتتاحية من سعادة السيد محمد شوقى السيد حسين يونس، رئيس اللجنة التنفيذية. وذكر الدكتور عبد اللطيف بن سلطان، الأمين العام ل OISA، هبة خادم الحرمين الشريفين وتبرع المملكة العربية السعودية وأطلع المشاركين على منظمة الاتحاد الإٍسلامي لمالكي البواخر بشكل عام.

جنبا إلى جنب مع سيسريك، قدم ممثلون عن منظمة الدول العربية المصدرة للبترول، والرابطة التركية لمصنعي السفن، ICCIA، والتجارة البحرية والتعاون الباكستاني الوطني للشحن. وقدمت السيدة سلجوق لمحة عامة حول الوضع الحالي لشبكات النقل في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وشددت على أهمية جميع وسائط النقل لتحسين اقتصادات البلدان الأعضاء، وخاصة لتعزيز التجارة والسياحة.

الوثائق

جدول الأعمال (الإنجليزية)

العروض

شبكات النقل في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي: أثرها على التجارة والسياحة، سيسريك (الإنجليزية)