شارك مركز أنقرة في اجتماع مشروع RAILVET
التاريخ : 05 - 06 ديسمبر 2012
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

مثل السيد أفا كرم أيدين، مساعد باحث في المركز مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسريك) في المؤتمر الثاني للسكك الحديدية - والحفل الختامي لمشروع عملية السكك الحديدية في RAILVET- ECVET- في أنقرة-تركيا يوم 05-06 ديسمبر 2012.

وحضر الاجتماع والحفل شركاء مشروع RAILVET وهم: السكك الحديدية التركية (TCDD)، والاتحاد الدولي للسكك الحديدية (UIC) لفرنسا، ونوتيكا سان جورجيو لإيطاليا، والمعهد الوطني للتعليم المهني والتدريب من جمهورية التشيك وسلوفاكيا. كما حضرت وزارة التربية الوطنية (MoNE) لتركيا، والوكالة الوطنية التركية، واتحاد HAK-IS ، ومؤسسة الإتقان المهني.

و RAILVE هو مشروع "تنمية الابتكار (DoI)" يدعمه برنامج ليوناردو دا فينشي (LLP) للاتحاد الأوروبي. وهو مشروع مدته سنتان (2010-2012) ويضم مجموعة شركات من خمس دول مختلفة في أوروبا: تركيا وفرنسا وايطاليا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا. ويهدف المشروع إلى تطوير المناهج الدراسية للحصول على وظيفة الأسرة "عملية السكك الحديدية" من خلال ملائمتها مع نظام الائتمان الأوروبي في التعليم المهني والتدريب(ECVET) الذي يهدف إلى إعطاء الأشخاص تحكما أكبر لخبراتهم التعليمية الفردية وجعلها أكثر جاذبية للتنقل بين مختلف البلدان ومختلف بيئات التعلم. ونتيجة للمشروع، تشير التقديرات إلى أنه سيتم تدريب 11.00 من سائقي القطارات و20.000 من الموظفين ذو الصلة بالسكك الحديدية سنويا في قطاع يوظف ما يقرب من 900.000 شخص.

وسينظم مركز أنقرة زيارة دراسية حول "تكنولوجيات نظام السكك الحديدية" في مركز التدريب إسكشهير للشرق الأوسط بالتعاون مع TCDD و MoNE، في 17-21 ديسمبر 2012 في إسكشهير، تركيا. للمزيد من المعلومات حول الزيارة الدراسية الرجاء انقر هنا.