تم توقيع مذكرة تفاهم بين سيسريك ومنظمة نهضة العلماء
التاريخ : 11 ديسمبر 2012
مكان الانعقاد: جاكارتا إندونيسيا

وقع الدكتور صافاش ألباي؛ المدير العام لمركز أنقرة، والأستاذ سعيدعقيل سيرادج، الرئيس العام لمنظمة نهضة العلماء (PBNU)؛ أكبر منظمة إسلامية مستقلة في إندونيسيا، مذكرة تفاهم في جاكرتا، اندونيسيا يوم 11 ديسمبر 2012 . وحضر حفل توقيع مذكرة التفاهم ما يزيد عن خمسين مدعوا والصحافة الإندونيسية وبحضور وزيرين من مجلس الوزراء لجمهورية اندونيسيا وهما سعادة السيد مهيمن اسكندر؛ وزير القوى العاملة والهجرة، وسعادة السيد حلمي فيصل زيني؛ وزير الدولة لتنمية المناطق المحرومة.

واستهل حفل توقيع مذكرة التفاهم بتلاوة بعض الآيات من القرآن الكريم. ومشيدا بأنشطة مركز أنقرة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتعليم أفاد الأستاذ سعيد عقيل سيرادج في البداية بأن مذكرة التفاهم بين سيسريك ومنظمة نهضة العلماء ستعطي الفرصة للمنظمتين للتعاون في مختلف المجالات خاصة في مجالي التعليم والصحة. وباعتبارها واحدة من أكبر المنظمات للخدمة المجتمعية في إندونيسيا، فإن المنظمة تخطط لدمج تجارب البلدان الأعضاء الأخرى في منظمة التعاون الإسلامي للتوسع في التعليم والخدمات الصحية. وعقب كلمة الرئيس العام الأستاذ سعيدعقيل سيرادج، شكر الدكتور ألباي كرم ضيافة المنظمة، وذكر أنه من خلال توقيع مذكرة التفاهم، تعلن المؤسستين عزمهما على اتخاذ خطوات ملموسة نحو تعاون متين. وأضاف الدكتور الباي أن النشاط الأول الذي سيعقد في إطار مذكرة التفاهم سيكون زيارة وفد المنظمة إلى تركيا مع التركيز على الصحة والتعليم.

وتغطي شبكة المنظمة ثلاثون منطقة تضم 339 فرعا، و12 فرعا خاصا، و2630 مجلسا نيابيا و 37125 من ممثلي المجالس شبه فرعية في جميع أنحاء إندونيسيا. وقدمت المنظمة أيضا مساهمات خيرية كبيرة إلى المجتمع الإندونيسي في تطوير التعليم، والرعاية الصحية، والتخفيف من حدة الفقر.

الصور