شارك مركز أنقرة في 'ورشة العمل التدريبية الإقليمية الأولى لمكافحة التبغ والتجارة '
التاريخ : 19 - 21 مارس 2013
مكان الانعقاد: القاهرة مصر

عقدت ورشة العمل التدريبية الإقليمية الأولى لمكافحة التبغ والتجارة في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية (WHO) في الفترة 19-21 مارس 2013 في القاهرة، مصر. وحضر ورشة العمل منسقون ذو الصلة من وزارة الصحة ووزارة التجارة من تونس، وإيران، والمغرب، وفلسطين والأردن ولبنان وليبيا ومصر وجيبوتي والسودان. كما حضر ورشة العمل بصفة مراقب إقليم شرق المتوسط لتحالف الاتفاقية الإطارية، ومدرسة جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة (JHSPH)، ومركز الشرق الأوسط الإقليمي للاتحاد، وجامعة الدول العربية ومركز أنقرة.

وتهدف ورشة العمل إلى إعداد الدول الأعضاء في إقليم شرق المتوسط في فهم أفضل للقضايا المشتركة بين مكافحة التبغ والتجارة. ومن خلال ورشة العمل، كان للمشاركين فرصة فهم الروابط بين التجارة ومكافحة التبغ في ضوء الاتفاقيات الدولية مثل الاتفاقية الإطارية لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ (WHO FCTC)، ولفهم القضايا الخلافية بين مكافحة التبغ والتجارة وكيفية وضع أهداف مشتركة للصحة ومناقشة حول كيفية تمكين كل من قطاعي التجارة والصحة للعمل معا لتشكيل رؤية مشتركة من أجل تحقيق الأهداف المشتركة في مجال مكافحة التبغ .

وقدمت الآنسة فاطمة نور زنجين، منسقة البرنامج في مركز أنقرة، عرضا موجزا بشأن برنامج مركز أنقرة للتعليم والتدريب المهني لمنظمة التعاون الإسلامي ومبادرة التحرر من التبغ لمنظمة التعاون الإسلامي.

الوثيقة

برنامج (الإنجليزية)