SESRIC



الاجتماع المرحلي الثاني لفريق العمل المعني بالإجراءات القانونية اللازمة للحماية من مخاطر الأنظمة المالية (Macro-Prudential Regulations)
 
التاريخ : 27 مايو 2013 مكان الانعقاد : الخرطوم السودان

نظم مركز أنقرة وبنك السودان المركزي (UAE) الاجتماع المرحلي الثاني لفريق العمل المعني بالإجراءات القانونية اللازمة للحماية من مخاطر الأنظمة المالية (Macro-Prudential Regulations) . وعقد الاجتماع في 27 مايو 2013 في الخرطوم، تحت ضيافة بنك السودان المركزي.حضر ما مجموعه 6 ممثلين من 5 بنوك مركزية وسلطات نقدية لللبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ومركز أنقرة. ومثل مركز أنقرة في الاجتماع الدكتور أوموت أونال، باحث في المركز.

إجتماع 2012 للبنوك المركزية والسلطات المالية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي عقد بين 14-15 مايو 2012 في اسطنبول، تركيا، عقد العزم على إنشاء ثلاث مجموعات عمل، وهي مجموعات العمل حول إدارة السيولة في التمويل الإسلامي،الإجراءات القانونية الازمة للحماية من مخاطر الأنظمة المالية وأنظمة الدفع، لإعداد التقارير الخلفية التقنية للاجتماع السنوي 2013 الذي سيعقد في الرياض، المملكة العربية السعودية، تحت ضيافة مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما). في هذا الصدد،يهدف الاجتماع المرحلي الثاني  إلى تنقيح وزيادة تحسين المسودة الأولى للتقرير الخلفي الفني  لفريق العمل المعني بالإجراءات القانونية اللازمة للحماية من مخاطر الأنظمة المالية (Macro-Prudential Regulations).

ويتألف فريق العمل المعني بالإجراءات القانونية اللازمة للحماية من مخاطر الأنظمة المالية (Macro-Prudential Regulations) من البنوك المركزية والسلطات النقدية ل7 دول أعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وهم السودان والإمارات العربية المتحدة، كرئيسا فريق العمل، بالإضافة إلى بروناي دار السلام، سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية وأوغندا، وتركيا.

منذ عام 2009، يلعب مركز أنقرة دور المنسق والأمانة العامة للاجتماعات السنوية للبنوك المركزية والسلطات المالية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. كما يشرف المركز على أنشطة مجموعات العمل الثلاث التي أنشئت وفقا لقرارات الاجتماع السنوي عام 2012.