شارك مركز أنقرة في 'ورشة عمل حول فرص العمل وخدمات الاستشارة المهنية '
التاريخ : 20 - 21 يونيو 2013
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

مثل مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسريك/مركز أنقرة) في 'ورشة عمل حول فرص العمل وخدمات الاستشارة المهنية ' في أنقرة، تركيا في 20-21 يونيو 2013 السيد منصور بويداش، مساعد باحث. وتم تنظيم ورشة العمل بالاشتراك مع المساعدة الفنية وتبادل المعلومات ( TAIEX) ومنظمة العمل التركية (ISKUR) وحضرها ممثلون عن الجهات المعنية في هذا المجال: صناع السياسات، والمؤسسات العامة والمنظمات الخاصة ومقاطعة البلديات، والمنظمات غير الحكومية، والمجموعات والشبكات الإقليمية، وممثلين من الوزارات، ولا سيما أولئك الذين يتولون المسؤولية في المجالات ذات الصلة، التدريب، والاستشارات، وتقديم المشورة، وتطوير المهارات، وخبراء في تنمية فرص العمل من وكالات التوظيف في الدول الأوروبية وهي ألمانيا والدنمارك وايرلندا وبلغاريا.

وشهد اليوم الأول من ورشة العمل تجارب الدول الأوروبية في مجالات؛ وكالة التوظيف، وتقديم المشورة المهنية، وإصلاح المساعدات الاجتماعية وتحول الباحثين عن العمل المحرومين. وفي اليوم الثاني من ورشة العمل التي تتضمن مجموعات العمل التي تسعى من أجل التوصل إلى مجموعة من الملاحظات حول المعايير التالية؛

  • طرق لتحسين فرص العمل للمستفيدين من المساعدة الاجتماعية وتأمين سوق العمل،
  • دور التنسيق بين مستشاري العمل والمستشارين المهنيين والتحقيق في المساعدة الاجتماعية وتوفير الرابط بين المساعدة الاجتماعية - العمل،
  • التكامل بين المؤسسات والمنظمات التي تقدم مساعدات اجتماعية لتوفير الرابط بين المساعدة الاجتماعية والعمل،
  • تحديد أفضل الأمثلة الأجنبية والطرق البديلة التي يمكن اتباعها في تأسيس الرابط بين المساعدة الاجتماعية والعمل أولا في تركيا.

وقد تم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات حول العلاقة بين المساعدة الاجتماعية وممارسات التوظيف في بلدان العينة في ورشة العمل التي استمرت يومين. وهدفت نتائج ورشة العمل إلى تقديم توجيهات في التطبيق في تركيا.