وزارة التنمية البشرية والخدمات العامة في جمهورية الصومال الديمقراطية تزور مركز أنقرة
التاريخ : 01 يوليو 2013
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

قامت سعادة مريم قاسم أحمد، وزيرة التنمية البشرية والخدمات العامة في جمهورية الصومال الديمقراطية، بزيارة مجاملة لمقر مركز أنقرة، أنقرة، تركيا، في 1 يوليو 2013.وقد رافق الوزيرة عثمان عمر عبدي، المسؤول الطبي الإقليمي لمنطقة بنادر، والدكتور لقمان تشام، طبيب اطفال في اتحاد إيجة الصحي الدولي (ESAFED)، وكان في استقباله لسيد حسين هاكان أريتلي، مديردائرة النشر وتكنولوجيا المعلومات والسيد محمد فاتح سرنلي، مدير دائرة التدريب والتعاون الفني في مركز أنقرة .

في البداية، رحب السيد أريتلي بسعادة الوزيرة، وقدم عرضا مختصرا عن أنشطة مركز أنقرة والبرامج المنفدة مسلطا الضوء على برنامج ابن سينا لبناء القدرات الصحية و على الدورات التدريبية المنفذة في الصومال. وخلال الاجتماع، ذكر السيد أريتلي أيضا أن مركز أنقرة يهدف إلى تحسين تقديم الخدمات والممارسات الصحية في الصومال من خلال تحليل إحتياجات وقدرات وزارة التنمية البشرية والخدمات العامة.

 من جانبها، ذكرت سعادة الوزيرة أن الصومال يتطلب تضافر الجهود في القضايا الصحية ذات الصلة وأثنت على الجهود التي بذلت من قبل مركز أنقرة كإشارة قوية لبداية جيدة من خلال تنفيذ دورات تدريبية حول القضايا الصحية ذات الصلة.