إجتماع الدورة الحادية عشرة للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية
التاريخ : 25 فبراير 2008
مكان الانعقاد: الأمم المتحدة-الولايات المتحدة الأمريكية

New York, USAإنعقد الإجتماع الحادي عشر للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية في نيويورك، في الأمم المتحدة، في 25 فبراير 2008م. رحب السيد بول تشيونغ، رئيس وحدة الإحصاء بالأمم المتحدة والرئيس المشارك باللجنة، بالمشاركين. ترأس السيد بييتر افريارس، رئيس الإحصاءات الزراعية والبيئية والتعاون الإحصائي بالمكتب الإحصائي للمجموعة الأوربية (Eurostat) والرئيس المشارك باللجنة.

أولا، قدمت فرق العمل المكلفة التي تم تأسيسها في الدورة الثامنة في عام 2006م تقاريرها حول مهامها "آليات التقرير حول أنشطة بناء القدرات الإحصائية،" "بناء القدرة من خلال مبادرات تدريبية إقليمية للإحصائيين القوميين،" "مراجعة النماذج والأنماط لتنسيق برامج التعاون الفني على مستوى الأقاليم الفرعية." و"تقييم فعالية أنشطة بناء القدرة في إفريقيا." ثانيا، درست اللجنة النص الأولي لشروط لجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية المرجعية والمنقحة المعدة من قبل الرئيسين المشاركين وأمانة اللجنة. وأخيرا، كان هنالك نقاشا حول التطورات الأخيرة في تنفيذ تبادل البيانات الإحصائية والبيانات الفوقية (SDMX).

وفي الإجتماع أكد البنك الإفريقي للتنمية عرضه إستضافة الدورة الثانية عشرة للجنة تنسيق الأنشطة الإحصائية في مقره بتونس، الجمهورية التونسية، في الفترة من 11-12 سبتمبر 2008م. قام المدير العام لمركز أنقرة، الدكتور صافاش ألباي، بتمثيل المركز في هذا الإجتماع.