وضع النقل في الدول الإسلامية النامية الثمانية

SESRIC



وضع النقل في الدول الإسلامية النامية الثمانية
التاريخ : 26 يناير 2017

النقل هو القطاع الرائد في التنمية الإقليمية التي تسهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات، ويعزز التجارة وفرص العمل ومستويات المعيشة. كما أن الطلب على النقل آخذ في الارتفاع، وبالتالي فإنه من اللازم توفير البنية التحتية وخدمات النقل لتعزيز التنمية وخلق فرص استثمارية.

وعلى هذه الخلفية، فقد نشر سيسرك تقرير "وضع النقل في الدول الإسلامية النامية الثمانية" الذي يقدم معلومات وتحليل موضوعي حول الوضع الراهن والتحديات التي تواجه الدول الأعضاء في الدول الإسلامية النامية الثمانية في هذا القطاع الحيوي. ويتناول التقرير، على وجه الخصوص، مختلف وسائط النقل بما في ذلك النقل البري والبحري والجوي. وعلاوة على ذلك، فإنه يتناول بالتفصيل كيفية تأثير النقل على التجارة والسياحة والبيئة. ويختتم التقرير ببعض التوصيات السياسية المحددة على مستوى التعاون الوطني والداخلي في مجموعة الدول الإسلامية النامية الثمانية.

وسيكون تقرير وضع النقل في دول مجموعة الدول الإسلامية النامية الثمانية مفيدا في توسيع مجموعة المعارف في هذه الأخيرة في مجال النقل وسيساهم في عملية صنع القرار فيها من خلال سن السياسات والاستراتيجيات المناسبة التي ستمكن هذه الدول من التصدي بنجاح لتحديات النقل التي تواجهها.

النسخة الإلكترونية على الانترنت

  • وضع النقل في الدول الإسلامية النامية الثمانية (الإنجليزية) (العربية) (الفرنسية)