الرئيسية | حول مركز أنقرة | عن المنظمة | مواقع أخرى | خريطة الموقع | اتصل بنا | بحث Français | English
مركز أنقرة | النشاطات والمشاريع | الإحصاءات وقواعد البيانات | النشر
الإحصاء
قاعدة البيانات الخاصة بالمؤشرات الإجتماعية والإقتصادية الرئيسية
الرسومات البيانية المتحركة
البلدان الأعضاء بالأرقام
هل تعلم ؟
فرص التدريب
إحصل على العضوية ببرنامج فرص التدريب
المؤسسات
دليل مكاتب الإحصاء الوطنية
دليل الجامعات
دليل مؤسسات البحث
دليل مؤسسات التدريب
دليل البنوك المركزية
الخبراء
مسرد خبراء الإحصاء
مسرد خبراء البيئة
مسرد خبراء الحكومة الإلكترونية
فرص التدريب

المقدمة

يقوم مركز أنقرة بنشر المجلة السنوية "فرص التدريب في الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر ألإسلامي" منذ عام 1986. وترتكز المجلة على القناعة القائلة بأنَّ إمكانية تحقيق الإستفادة الفعالة والواسعة لإمكانيات التدريب المتاحة في البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي تتم عبر تمكين أفراد من بلدان أعضاء معينة للمشاركة في البرامج التدريبية التي تنظمها مؤسسات في بلدان أعضاء أخرى. وهكذا، يتمثل الهدف الأساسي لهذه المجلة في تأمين المعلومات التفصيلية وفي حينها حول البرامج التدريبية التي سيتم تنظيمها وإنجزاها من قبل مؤسسات التدريب المختلفة في البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

وعلاوة على ذلك، فقد قرر مركز أنقرة مؤحرا توسيع هذا المشروع القيِّم بمعالجة المعلومات ذات في الوسط الإلكتروني بإشراك مؤسسات التدريب في الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي. وفي هذا الخصوص منحت كافة مؤسسات التدريب إمكانية الوصول الإلكتروني بتحديد إسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به للتمكن من دخول نظام فرص التدريب وتحديث ورصد ومتابعة المعلومات الخاصة بمؤسساتهم والبرامج التدريبية المتوفرة.

ويهتم المركز بجمع المعلومات حول الدورات التدريبية وورش العمل والندوات قصيرة الأجل والمفتوحة للمشاركين من الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي والمعدة للكوادر ذات الخبرة التي تهدف لرفع مستوى مهارتها وزيادة معرفتها في مجال تخصصها.

ويعبر مركز أنقرة بهذه المناسبة عن تقديره لتعاونكم القيِّم ويحث جميع مؤسسات التدريب في الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي للمشاركة في فرص التدريب لتأمين إستغلال فاعل وواسع لإمكانيات التدريب المتوفرة في الدول الأعضاء، والتي دون شك، ستضيف لجهود الخبراء التخصصية في الدول الأعضاء عموما وستلعب دورا مهما في تطوير رأس المال البشري في هذه الدول.

سجل لعضوية البرنامج

ومركز أنقرة يرحب بكم ترحيبا واسعا لمشاركتكم في الجهود الرامية إلى تحقيق المستوى الرفيع من التعاون بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي. ويقدم لكم أدناه ثلاثة خيارات تختارون واحدة منها لتشاطرون عبرها المعلومات الخاصة ببرامجكم التدريبية عبر موقع مركز أنقرة على الإنترنيت:

1. على الخط: إستخدم رابط العضوية المقدم أعلاه

2. الخيار البريدي: قم بإرسال مطبوعات مؤسسات حول برامجها التدريبة إلى مرك أنقرة إنْ كانت في شكل نسخ مطبوعة أو على الإنترنيت ليقوم المركز بعملية إدخال المعلومات في الوسط الإلكتروني

3. خيار الإستبيان: من الممكن أنْ تقوم أيضا بإنزال وملء الإستبيان ذي الصلة (أنظر أعلاه) وإرساله إلى مركز أنقرة الذي سيقوم بالإدخال الإلكتروني للبيانات.

إستبيان حول فرص التدريب (مؤسسات التدريب في الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي)


  خريطة الموقع | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | إبحث | وصلات | حقوق النشر و التأليف و الإستخدام | سياسة حماية الحقوق الشخصية
  مركز أنقرة 2017. كل الحقوق محفوظة ©

SESRIC


Training Opportunities (TROP) in OIC Member States

Introduction

SESRIC has been publishing, since 1986, an annual bulletin on the "Training Opportunities in the Member Countries of the Organisation of the Islamic Conference". The bulletin is based on the realisation that a more efficient and wider use of training facilities existing in the OIC Member States could be brought about by enabling individuals from certain Member States to participate in the training programmes conducted by peer institutions in the other ones. Thus, the primary objective of the bulletin is to provide detailed and timely information on training programmes scheduled to be organised and conducted by various training institutions in the OIC Member States.

Furthermore, SESRIC recently decided to take this highly valued project (TROP) a step further by fully automating the process of information in the digital environment with the participation of the training institutions in the OIC Member States. All related training institutions are given online access, by assigning them usernames & passwords to TROP system so that they are themselves be enabled to maintain, monitor and enhance information of their institutions and available training programmes.

SESRIC is interested in gathering information on short-term courses, workshops and/or seminars which are open to participants from the OIC Member States and designed for experienced staffs who aim at increasing their skills/knowledge in their areas of expertise.

SESRIC highly appreciates your valued cooperation and urges all training institutions in the OIC Member States to participate in TROP in order to ensure a more efficient and wider use of training facilities existing in the Member States, which will, no doubt, add to the specialisation efforts of experts in the Member States in general and play an important role in the improvement of human capital in these states.

Become a Member

You are highly welcomed to involve in the efforts towards the realisation of the high level cooperation and collaboration among the OIC Member States. You have the following THREE alternative ways to share the information about your training programmes on SESRIC website:

1. Online: Use the membership link given above.

2. Postal: If your institution training programmes are published electronically or in hard copies, you may send the publications to Ankara Centre who will do the online data entry.

3. Questionnaire: You may also download & fill the related questionnaire (see above) and send it back to Ankara Centre who will do the online data entry.

Questionnaire on the Training Opportunities (for Training Institutions in the OIC Member Countries)