SESRIC



سيسرك يشارك في التدريب الإقليمي للمدربين على مناهج الإحصاءات الجنسانية لرصد أهداف التنمية المستدامة
 
التاريخ : 11 - 15 مايو 2020 مكان الانعقاد : شيبا-اليابان

 

سيشارك سيسرك في التدريب الإقليمي للمدربين على مناهج الإحصاءات الجنسانية لرصد أهداف التنمية المستدامة الذي سينظمه كل من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ (ESCAP)، ومعهد الأمم المتحدة الإحصائي لآسيا والمحيط الهادئ (SIAP) وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (UN Women). ومن المقرر أن يُعقد هذا التدريب في فترة 11-15 مايو 2020 في تشيبا، اليابان.

سيتيح تدريب المدربين للمشاركين فرصة مراجعة وفهم المكونات الرئيسية في منهج التدريب حول الإحصاءات الجنسانية، الذي يتم وضع صيغته النهائية في الوقت الراهن من قبل للفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية (SGGST). وستشمل أهداف تدريب المدربين هذا ما يلي:

  • تزويد المدربين بفهم شامل للمواد المدرجة في منهج التدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية.
  • بناء مهارات المدربين في مجال الإحصاءات الجنسانية.
  • تبادل الأدوات والاستراتيجيات مع المدربين ليكونوا مستعدين لتسهيل التدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية في بلدانهم.
  • توفير التوجيه الفني للتخطيط لعملية تنفيذ التدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية.

وللذكر، تم إنشاء الفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية (SGGST)، وهي هيئة فرعية داخل شبكة تنسيق التدريب الإحصائي في آسيا والمحيط الهادئ في عام 2018 لدعم المكاتب الإحصائية الوطنية في المنطقة لاكتساب القدرات الإحصائية اللازمة لإنتاج واستخدام الإحصاءات الجنسانية بشكل فعال، وذلك لتتبع التقدم المحرز على مستوى أهداف التنمية المستدامة. يعتبر سيسرك عضوا رسميا في الفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية منذ 15 نوفمبر 2018.

للاطلاع على الاجتماعات المنعقدة في إطار عمل الفريق الفرعي المعني بالتدريب في مجال الإحصاءات الجنسانية، يرجى زيارة الروابط التالية: