SESRIC



نائب وزير الشؤون الخارجية للجمهورية التركية سعادة السيد ياووز سليم قيران يجري زيارة مجاملة لسيسرك
 
التاريخ : 17 يناير 2020 مكان الانعقاد : أنقرة تركيا

أجرى سعادة السيد ياووز سليم قيران، نائب وزير الشؤون الخارجية للجمهورية التركية، زيارة لمقر مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسرك)، في 17 يناير 2020، في أنقرة، الجمهورية التركية. وخلال زيارته، التقى سعادة السيد ياووز سليم قيران سعادة السيد نبيل دبور، المدير العام لسيسرك، ومديري دوائر المركز إلى جانب جميع الموظفين.

ونيابة عن جميع موظفي سيسرك، رحب سعادة السيد دبور ترحيبا حارا بسعادة السيد ياووز سليم قيران وعبر عن شكره العميق وامتنانه لتشريفه سيسرك بهذه الزيارة ولتخصيص جزء من وقته الثمين لهذا الغرض. وأشار إلى أن هذه الزيارة تعبير عن الدعم المستمر الذي دأب البلد المضيف، الجمهورية التركية وخاصة وزارة الشؤون الخارجية، على تقديمه لسيسرك على مدار العقود الأربعة الماضية منذ إنشائه.

وقد أطلع سعادة السيد دبور سعادة السيد ياووز سليم قيران على الاختصاصات المنوطة بالمركز منذ 40 عاما. وأبرز المدير العام في عرضه مختلف السبل ووسائل العمل التي طورها المركز على مر السنين لتنفيذ مهامه في مجالات اختصاصه الثلاثة: الإحصاءات والأبحاث والتدريب.

وبدوره، أعرب سعادة السيد ياووز سليم قيران عن امتنانه وشكره لسعادة السيد نبيل دبور على حفاوة الاستقبال الذي خصص له. كما توجه سعادة السيد قيران بكلمة لموظفي سيسرك، التي أكد من خلالها على أهمية الوحدة والتضامن بالنسبة للدول الإسلامية. وأشار سعادته أيضا إلى أن وزارة الشؤون الخارجية للجمهورية التركية تقدر العمل الذي يقوم به سيسرك والأبحاث والدراسات التي ينجزها، وفي ظل الثقة التامة التي توليها الوزارة لموظفي المركز المتمتعين بخبرة عالية ستواصل الوزارة تقديم دعمها لسيسرك.

وبعد تبادل الدروع والهدايا، زار سعادة السيد ياووز سليم قيران مكتبة سيسرك ومعرض صور يتناول تاريخا موجزا عن منظمة التعاون الإسلامي وسيسرك. وأطلعه سعادة السيد نبيل دبور على منشورات سيسرك المعروضة في المكتبة. واختتم الاجتماع بأخذ صورة تذكارية مع كل موظفي سيسرك عند مدخل بناية المقر.

الصور