SESRIC



ندوة حول إدارة السيولة في صناعة الخدمات المالية الإسلامية
 
التاريخ : 06 - 07 ابريل 2011 مكان الانعقاد : اسطنبول تركيا

قام مجلس الخدمات المالية الإسلامية بتنظيم ندوة حول "السيولة النقدية في صناعة الخدمات المالية الإسلامية". والتي عقدت من 6- 7 إبريل2011، في اسطنبول- تركيا. وقد استضاف البنك المركزي التركي هذا الحدث. ومثل المركز في الندوة نادي سرحان آيدن، باحث في المركز.

السيد رفعت أحمد عبد الكريم، الأمين العام لمجلس الخدمات المالية الإسلامية؛ والسيد دورمز يلمز، محافظ البنك المركزي التركي؛ والسيد فيدات أكجيراي، رئيس مجلس الأسواق المالية التركية كانوا الشخصيات البارزة التي تحضر المؤتمر. وقد أثنى السيد سيمون آرشر، أستاذ زائر في جامعة القراءة(المملكة المتحدة)؛ والسيد براندون ديفيز، مدير مجلس بنك غيتهاوس؛ والسيد داود فيكاري عبد الله، رائد المال الإسلامي العالمي ديلويت؛ والسيد خالد هولادر، مسئول مخاطر الديون في ميلودي، على الحدث بمساهماتهم التي لا تقدر بثمن لتفهم التحديات المستقبلية للسيولة النقدية في صناعة المال الإسلامي. 

 حيث أن هذه المبادرة الثالثة لمجلس الخدمات المالية الإسلامية التي تعالج قضايا إدارة السيولة هذا العام، فقد ركزت الندوة على القضايا الحالية والناشئة في إدارة السيولة في صناعة الخدمات المالية الإسلامية. وتمت دراسة المباني والبنية التحتية لإدارة السيولة، مع وضعها التنظيمي – وتأكيد خاص على دراسات الحالة ذات العلاقة من عدة أنظمة قضائية. وقدم الاجتماع رؤى وتوقعات جديدة لصناعة قوية للخدمات المالية الإسلامية.

ولعدم وجود المعيارية، والحاجة إلى هندسة مالية إسلامية إبداعية أصبح دور البنوك المركزية قلب المباحثات. وتم دعوة تركيا وماليزيا وقطر لقيادة التعامل مع الصعوبات السابقة الذكر.

أحداث قادمة

قمة مجلس الخدمات المالية الإسلامية الثامن

تعزيز الاستقرار المالي العالمي: تحديات وفرص المال الإسلامي

10-13 مايو 2011، لوكسمبورغ.

http://www.ifsbluxembourg2011.com/

 المحفظة المالية ( عروض )