SESRIC



اجتماع البنوك المركزية وسلطات النقد في البلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، 2011
 
التاريخ : 14 - 16 نوفمبر 2011 مكان الانعقاد : كوالا لمبور ماليزيا

قام مركز بالتعاون مع البنك المركزي الماليزي أنقرة بتنظيم اجتماع البنوك المركزية وسلطات النقد في البلدان الأعضاء بالمنظمة 2011، والذي عقد في كوالالمبور، ماليزيا بتاريخ 16 نوفمبر 2011 تحت عنوان "تنمية البنوك المركزية والقطاع المالي".

سبق الاجتماع ورشة مجموعة الخبراء بتاريخ 14 نوفمبر، حيث ناقش الخبراء من البنوك المركزية في البلدان الأعضاء وتبادلوا وجهات نظرهم وخبراتهم حول المواضيع ذات العلاقة بدور البنوك المركزية في تنمية القطاع المالي والنمو الاقتصادي في الاقتصاديات الصاعدة والإستراتيجيات نحو إنجاز مهامهم.

كما تم قبل انعقاد اجتماع البنوك المركزية وسلطات النقد في البلدان الأعضاء بالمنظمة، عقد القمة الخامسة لتبادل المعلومات المالية الإسلامية بتاريخ 15 نوفمبر 2011. وقد استضاف بنك نيغارا الماليزي القمة وقام بتنظيمه مجلة المصرفيين والفايننشال تايمز للأعمال، ووفرت منبرا لرجال القطاع الخاص لمناقشة التطورات والفرص الأخيرة في المدى العالمي للتمويل الإسلامي. وقد جمعت القمة حوالي (300) من الضيوف المدعوين من الاقتصاديات المتقدمة والصاعدة، بما في ذلك الأعضاء الكبار في المجتمع المالي والمؤسسي وكبار البنوك المركزية.

في ختام اجتماع البنوك المركزية وسلطات النقد للبلدان الإسلامية، أقر محافظي البنوك المركزية من البلدان الأعضاء المشاركة البيان الختامي حيث عبّروا بأن تلعب البنوك المركزية بالتعاون مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة دورا هاما في تسهيل أجندة التنمية الوطنية نحو تحقيق نمو اقتصادي ملائم وبدون تضخم وركزوا على أهمية التمويل الإسلامي في هذا السياق. وقد أكد المحافظين على التزامهم لتعزيز التعاون الفني بين مؤسساتهم، ودعمهم لمبادرات مركز أنقرة في هذا الخصوص، بما في ذلك برنامج بناء القدرات في البنوك المركزية للبلدان الأعضاء بالمنظمة.

كما استمع المحافظين إلى عرض مركز أنقرة حول أعمال المتابعة منذ اجتماع 2010 

وسوف يقوم البنك المركزي في الجمهورية التركية باستضافة اجتماع البنوك المركزية وسلطات النقد في البلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2012. 

البرامج

الوثائق

الخطابات

العروض

الأوراق

الصور