SESRIC



د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، يقوم بزيارة STIS
 
التاريخ : 14 سبتمبر 2011 مكان الانعقاد : جاكارتا إندونيسيا

قام د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، والسيد عطا الله كرامان، باحث، بزيارة السيد مخلص حسين، القائم بأعمال مدير مركز الإحصاءات، في جاكرتا، إندونيسيا بتاريخ 14 سبتمبر 2011. وحضر الاجتماع كل من الآنسة دويتا ناسوشن، نائبة المدير لشؤون الطلاب؛ د. ديدي والوجادي، نائب المدير للشؤون الإدارية؛ السيد ريفا روفيادي، رئيس قسم الإدارة العامة؛ السيد سايري حسب الله، مدير دائرة العلاقات العامة والشؤون القانونية في ب.بي.اس. – الإحصائية الإندونيسية؛ والآنسة تياس تانجونغ ويليس، من قسم العلاقات الدولية والتعاون في ب.بي.اس. الإحصائية الإندونيسية.

عبر د. ألباي ، خلال الاجتماع، عن شكره إلى السيد مخلص حسين على استقباله لمركز أنقرة وأطلع المشاركين حول نشاطات المركز، بما في ذلك تأسيس اللجنة الإحصائية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي ودور مركز أنقرة في أمانة اللجنة الإحصائية للمنظمة.

بعد كلمة د. ألباي، قدم السيد مخلص حسين عرضا حول مركز الإحصاء. وقال أنه قد تم تأسيس مركز الإحصاء عام 1958 تحت اسم "أكاديمية الإحصاءات"وهو مركز تعليم عالي رسمي والدراسة فيه لمدة أربع سنوات بإدارة ب.بي.اس. الإحصائية في إندونيسيا. وتابع بأن منهج مركز الإحصاء يتضمن دورات تنمية الاقتصاد، الديموغرافيا، العلوم الاجتماعية، وتكنولوجيا المعلومات.

وأبلغ المشاركين بأنه توجد دائرتان قبل التخرج في مركز الإحصاءات:

  • دائرة الإحصاءات ( مع مجالات التخصص في الإحصاءات الاقتصادية والإحصاءات الاجتماعية والسكانية) 
  •  دائرة الإحصاءات الحسابية

وكل منها بطاقة دراسية من 140-160 وحدة.

وبعد مناقشة طرق ووسائل التعاون بين المركزين في مجالات المصلحة المشتركة، قام الطرفان بزيارة مباني مركز الإحصاءات.