SESRIC




مرحبا بكم في قاعدة بيانات البيزند الإحصائية

تقدم قاعدة بيانات مركز أنقرة البيزند (المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية -BASEIND) بيانات حول 355 متغير اجتماعي – اقتصادي تحت 20 فئة، لسبعة وخمسين دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي ويعود تاريخها إلى عام 1970م. يتم تحديث محتوى هذه القاعدة بشكل منتظم، ويتم إثرائه بشكل رئيسي على أساس المعلومات المنتقاة من المصادر الإحصائية القومية والدولية. المنظمات الدولية التي يتم استخدام قواعد بياناتها / المشار إليها في الفئات ذات الصلة هي: منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، ومنظمة العمل الدولية، وصندوق النقد الدولي، والاتحاد الدولي للاتصالات، ومنظمة الدول المصدرة للبترول، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والقسم الإحصائي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، وشعبة ﺍﻟﺴﻜﺎﻥ التابعة للأمم ﺍﻟﻤﺘﺤﺩﺓ، وشعبة ﺍﻟإحصاء التابعة للأمم ﺍﻟﻤﺘﺤﺩﺓ، والبنك الدولي، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة السياحة العالمية، وذلك للتأكد من أنَّ البيانات مكتملة بالقدر الممكن.

من الممكن عرض البيانات المطلوبة بصيغة HTML, Excel, CSV بعد إكمال الخطوات الأربعة التالية:

  • الخطوة الأولى (إختيار القطر): إختيار قطر أو أكثر من قطر من دول منظمة المؤتمر الإسلامي السبعة والخمسين.
  • الخطوة الثانية (إختيار فئة المؤشر): يتم إختيار الفئات ذات الإهتمام.
  • الخطوة الثالثة (إختيار المؤشر): المؤشرات ذات الإهتمام التي تؤول إلى الفئات المحددة في الخطوة الثانية.
  • الخطوة الرابعة (إختيار المدى الزمني وصيغة التقرير): يتم إختيار المدى الزمني وبعض الخيارات الخاصة بصيغة التقرير

لقائمة المكتملة للمؤشرات وشرحها.

يمكن الحصول على البيانات الإحصائية المنشورة من قبل مكاتب الإحصاء الوطنية في البلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي من خلال رابط الإصدارات الصحفية للموقع الرسمي للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي.

تنبيه حول تقليص العرض

هنالك تقليص لكمية البيانات التي يمكن يقرر حولها كل مرة. يجب أن لا يتجاوز عدد الأقطار المختارة (c)، وزمن عدد المؤشرات (i) 550؛ أي (يقصد، c x i <= 550). في حال أن مستخدم إختار 10 أقطار في المرحلة الأولى فإنه بإمكانه إختيار 55 مؤشر كحد أقصى في الخطوة الثالثة.