SESRIC




إنطلاق قاعدة بيانات شركاء برنامج التعليم المهني والتدريب
     
التاريخ : 10 يناير 2010

تم أخيرا إطلاق قاعدة بيانات شركاء برنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، وهي قاعدة بيانات خاصة تم وضعها في البوابة الإلكترونية لبرنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي لغرض توفير المعلومات حول الشركاء المحتمل إمكانية مشاركتهم بصورة فعالة في تطبيق مشاريع في إطار مشاريع برنامج التعليم المهني والتدريب المتنوعة. تشكل قاعدة بيانات شركاء برنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي مجمع مرئي متكامل يلتقي فيه جميع شركاء البرنامج المسجلين لتسهيل عملية التنسيق بين مقدراتهم وتحديد إحتياجاتهم في المجالات ذات الصلة من النشاطات ليتم التخطيط والتنفيذ الفعال لمشاريع برنامج التعليم المهني والتدريب.

وتسمح ديناميكية قاعدة بيانات شركاء برنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء لتسجيل الأجهزة بمتابعتهم لمرشد يمكنهم من دخول/إضافة/تحديث/شطب أي تفاصيل تتصل بمجالات نشاطاتهم والمتصلة بالسير الذاتية لهذه الأجهزة. وحسب ذلك، سيتمكن مستخدمي قاعدة البيانات من الحصول على الشركاء المناسبين لهم في البلدان الأخرى الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي ومجالات نشاطهم.

شركاء برنامج منظمة المؤتمر الإسلامي للتعليم المهني والتدريب هم تلك الأجهزة العامة والخاصة والتي تشكل نشاطاتها مساهمة مهمة لتنمية وتطوير القدرة التنافسية لإقتصادات البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي والمتحمسة للمشاركة بصورة فعالة في عملية تنفيذ المشاريع في إطار برنامج منظمة المؤتمر الإسلامي للتعليم المهني والتدريب. المنظمات/الكيانات التالية تمثل الشركاء المحتملين بيرنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء:

 • المشاريع التجارية، الشركات الصناعية، المشاريع الصغيرة والمتوسطة،
• عالم الأعمال، الغرف التجارية وبورصات الأوراق المالية،
• مؤسسات، مراكز وجامعات التعليم المهني والتدريب
• مراكز ومعاهد البحث
• الإدارات المحلية والبلديات
• المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.