SESRIC


التمويل من أجل التنمية: رؤى بديلة بشأن تحديات وفرص تمويل التنمية
التاريخ : 26 اغسطس 2019

نشر سيسرك كتابه الذي يتناول موضوع التمويل من أجل التنمية. ويعرض هذا الكتاب الذي جاء كنتيجة "للندوة الدولية حول التمويل من أجل التنمية" التي نظمها سيسرك بالاشتراك مع البنك الإسلامي للتنمية بتاريخ 22-23 نوفمبر 2018 في إسطنبول، جمهورية تركيا، رؤى ووجهات نظر بديلة بشأن مختلف أبعاد التمويل من أجل التنمية في البلدان النامية، بما في ذلك بلدان منظمة التعاون الإسلامي. ويضم الكتاب 17 مقالا من تحرير صناع سياسات وخبراء في مجال التمويل وأكاديميين رفيعي المستوى من مؤسسات وطنية وإقليمية ودولية.

ويقع الكتاب في ثلاثة أجزاء رئيسية. ويركز الجزء الأول على التحديات التنموية والرؤى البديلة في مجال التمويل من أجل التنمية. ويضم الجزء الثاني مقالات بشأن التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف في مجال التمويل من أجل التنمية. فيما يشمل الجزء الثالث مقالات تسلط الضوء على دور وأهمية خدمات التمويل الإسلامي في مجال التمويل من أجل التنمية.

وينتظر من الكتاب، من خلال تقديمه لرؤى بديلة ومقاربات مبتكرة، أن يسهم في النقاشات المتعلقة بأهمية تعبئة موارد مالية إضافية كدعامة لتحقيق النتائج المرجوة والأثر المرغوب في العالم النامي. ويتوقع منه كذلك تشجيع شركاء التنمية وباقي الجهات الفاعلة على إعادة تركيز اهتمامهم على تحديات تمويل التنمية والنظر بجدية في الحلول البديلة التي يقترحها الكتاب.

النسخة الإلكترونية على الانترنت

  • التمويل من أجل التنمية: رؤى بديلة بشأن تحديات وفرص تمويل التنمية (الإنجليزية)