الدورة الخامسة عشرة لاجتماع البنوك المركزية والسلطات النقدية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
التاريخ : 21 - 24 سبتمبر 2017
مكان الانعقاد: موغلا تركيا

ستعقد الدورة الخامسة عشرة لاجتماع البنوك المركزية والسلطات النقدية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مدينة موغلا- تركيا خلال الفترة مابين 21 و 22 سبتمبر 2017.

اكتسب الاقتصاد العالمي مؤخرا بعضا من الزخم بعدما مر بسنوات من النمو المنخفض والركود. إلّا أن المشهد الاقتصادي والسياسي العالمي يخضع لتحولات كبرى، بحيث ما تزال مستويات عدم التيقن مرتفعة فيما يخص السياسات العامة. لهذا فإن الدول بحاجة الى اعتماد مزيج مناسب من السياسات المالية والنقدية والإصلاحات الهيكلية التي تكفل لها تعزيز نمو قوي وأكثر شمولية. ومع أخذ ذلك بعين الاعتبار وتحت إطار "تعزيز نمو قوي ومستدام ومتواز وشامل في بيئة عالمية محفوفة بالتحديات"، فإن الاجتماع سوف يفصل في كيفية تصميم سياسات ملائمة من أجل تعزيز قدرة النمو على الصمود وجعله أكثر شمولية مع مرور الوقت.

وسيكون الاجتماع متبوعا بورشة عمل حول التمويل الإسلامي، وذلك في الفترة مابين 23 و 24 سبتمبر 2017. وستتألف ورشة العمل من عروض تقديمية مدعوة حول مواضيع أوسع نطاقا في مجال التمويل الإسلامي، وكذلك حلقات نقاش بشأن قضايا مختارة. وخلال هذا الحدث سيجتمع علماء وخبراء بارزين من مؤسسات سياسية ومالية لمناقشة مواضيع تتعلق بالتمويل الإسلامي من منظور الاقتصاد الكلي والتمويل والمجال المصرفي المركزي.