SESRIC



دورة تدريبية حول صحافة الصحة
 
التاريخ : 08 - 18 اغسطس 2017 مكان الانعقاد : أنقرة تركيا

نظم سيسرك بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ووكالة الأناضول (AA) "ورشة عمل تدريبية حول صحافة الصحة" مدتها 11 يوما في الفترة ما بين 08 و 18 أغسطس 2017 في أنقرة، جمهورية تركيا.

وكان الغرض من التدريب إشراك صحافيين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في تعزيز الرعاية الصحية ومساعدتهم على اكتساب فهم أوسع للوضع الحالي للقضايا الصحية في سياق منظمة التعاون الإسلامي وتزويدهم بالمهارات الخاصة بالصحة من أجل تحرير وتقديم قصص مؤثرة في هذا المجال.

وقد نظم هذا الحدث في إطار برنامج العمل الاستراتيجي لمنظمة التعاون الإسلامي في مجال الصحة (OIC-SHPA) للفترة 2014-2023.وكان الهدف هو إشراك وسائل الإعلام في تعزيز الرعاية الصحية والحصول على تمثيل أكثر دقة وإنصافا للوضع الصحي ودور منظمة التعاون الإسلامي في تعزيز الصحة في البلدان الأعضاء فيها.

وقد شارك عشرة صحافيين من تسعة بلدان أعضاء في منظمة التعاون الإسلامي؛ ألبانيا والمملكة العربية السعودية والمغرب وباكستان والصومال ولبنان وكازاخستان وأذربيجان وتركيا في التدريب الذي اختتم باحتفال لتقديم الشهادات.

وخلال الاحتفال، ألقى السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لسيسرك كلمة أمام المشاركين من خلال إبراز الدور الهائل الذي تؤديه وسائط الإعلام في مجال الصحة من حيث زيادة الوعي ونشر المعلومات.

وفي هذا الحفل، أكد السيد ميتين موتانوغلو، نائب المدير العام ورئيس تحرير وكالة الأناضول، على الأهمية العالية التي أولتها ورشة العمل من قبل الوكالة، وأعرب عن امتنانه لاستضافة الصحفيين من البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في تركيا بمناسبة هذا التدريب المهم.

وأشار إلى استعداد وكالة الأناضول لتنفيذ المزيد من البرامج إلى جانب سيسرك وغيرها من الفاعلين المعنيين العاملين في مجال الإعلام.

الصور