SESRIC



اجتماع لبدء فعاليات ’تنمية قدرات مدينة أفريقيا التكنولوجية‘
 
التاريخ : 27 - 28 يناير 2019 مكان الانعقاد : الخرطوم السودان

اجتمع ممثلون عن مؤسسات شريكة من سيسرك والبنك الإسلامي للتنمية (IsDB)، والوكالة التركية للتعاون والتنسيق (TIKA)، ومجلس البحث العلمي والتكنولوجي التركي (TUBITAK) مجمع العلوم والتكنولوجيا بمرمرة (MARTEK)، ومنطقة التنمية التكنولوجية في جامعة أولوداغ (ULUTEK) ومدينة أفريقيا التكنولوجية (ACT) يومي 27-28 يناير 2019 في العاصمة السودانية الخرطوم لبدء مشروع الربط العكسي بين السودان (المتلقي) وتركيا (المزود) حول "تنمية قدرات المدينة الأفريقية للتكنولوجيا".

ناقش هذه الاجتماع تفاصيل ترتيبات التنفيذ الخاصة بمشروع الربط العكسي، وإجراءات المدفوعات الخاصة بالمؤسسات المانحة بالإضافة إلى الجدول الزمني لأنشطة المشروع.

والهدف الرئيسي لمشروع الربط العكسي بين السودان وتركيا هو تعزيز توطين التكنولوجيا في السودان، وعلى وجه الخصوص، تعزيز قدرات مدينة أفريقيا التكنولوجية في مجال احتضان التكنولوجيا. للتذكير، تم تأسيس مدينة أفريقيا التكنولوجية في الخرطوم عام 2008 لتشجيع التنمية والاستثمار في مختلف مجالات التكنولوجيا.

وبعد الانتهاء من المشروع بعد 18 شهرًا، ستكون مدينة أفريقيا التكنولوجية قادرة على تقديم الدعم الفعال للشركات البحثية والناشئة، والمساهمة بهذه الطريقة في التنمية البشرية والاقتصادية للسودان وكمركز للبلدان الأفريقية الأخرى.