SESRIC



45 طالب متدرب من منظمة التعاون الإسلامي يتلقون دورة تدريبية حول التطوير الوظيفي
 
التاريخ : 02 - 03 فبراير 2019 مكان الانعقاد : إسطنبول تركيا

اجتمع خمسة وأربعون طالبا من كوت ديفوار يدرسون في تركيا في إسطنبول لحضور دورة تدريبية حول التطوير الوظيفي نظمها مكتب منظمة التعاون الإسلامي للتدريب الداخلي بالتعاون مع مؤسسة مينتال للاستشارات والموارد البشرية، وهم شركاء حلول في برنامج منظمة التعاون الإسلامي للتدريب الداخلي، يومي 2 و 3 فبراير 2019.وتم تنظيم الدورة في إطار برنامج منظمة التعاون الإسلامي للتدريب الداخلي.

وشملت مواضيع حول أهمية ريادة الأعمال وهدفت إلى إذكاء الوعي بين الطلاب حول الفرص المتاحة في هذا القطاع.كما قدمت الدورة فرصة كبيرة لتعزيز التفاعل الاجتماعي والشبكي بين الطلاب. وقد تم أيضا منح الحاضرين شهادة وفرصة القيام بجولة في مدينة إسطنبول التاريخية.

وللعلم، يعد برنامج منظمة التعاون الإسلامي للتدريب الداخلي مبادرة من سيسرك، ورئاسة الأتراك في الخارج والمجتمعات ذات الصلة (YTB)، ومؤسسة أنصار، واتحاد غرف وبورصات تركيا (TOBB) لصالح الطلاب من مواطني دول المنظمة.

ويهدف البرنامج إلى تسهيل انخراط الطلاب في سوق العمل من خلال إتاحتهم فرصة تطوير معارفهم ومهاراتهم في بيئة العمل.

وهو يهدف أيضا إلى التوسع ليشمل دولا أخرى من المنظمة، مستهدفاً عددًا أكبر من الطلاب، مما يؤدي إلى إنشاء شبكة من المهنيين والعاملين الشبان من شأنها أن تساعد في تشجيع المنافسة الاقتصادية وتحسين جودة القوى العاملة في الدول الأعضاء.