سيسرك يشارك في الاجتماع التشاوري للكومسيك حول آثار كوفيد-19 على قطاع الساحة
التاريخ : 09 يوليو 2020
مكان الانعقاد: اجتماع افتراضي - أنقرة تركيا

شارك سيسرك في الاجتماع التشاوري للكومسيك حول آثار كوفيد-19 على قطاع السياحة الذي عقد افتراضيا يوم 9 يوليو 2020 تحت عنوان "آثار كوفيد-19 على السياحة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وسبل المضي قدما". وحضر الاجتماع ممثلو 25 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي وخبراء من مؤسسات المنظمة والمنظمات الدولية ذات الصلة.

وناقش الاجتماع التشاوري الآثار الراهنة والمحتملة لجائحة كوفيد-19على قطاع السياحة، وساهم في تبادل الممارسات والخبرات الجيدة فيما بين الدول الأعضاء، وتداول فرص التعاون على أساس احتياجات وخبرات الدول الأعضاء. كما استعرض الاجتماع سبل ووسائل تتعلق بكيفية استعادة ثقة السياح الدوليين لإحياء الأنشطة في القطاع مثل تعزيز الاستثمارات في البنية التحتية ومجال الابتكار.

وقدم الدكتور جيم تن تن، باحث كبير مثل سيسرك في الاجتماع، عرضا حول "آثار كوفيد-19 على السياحة في دول منظمة التعاون الإسلامي". وفي عرضه، أكد الدكتور تن تن أن الوباء قد أثر على جميع دول منظمة التعاون الإسلامي ولكن بدرجات متفاوتة وأن بعض هذه الدول التي تعتمد بشدة على عائدات السياحة قد تواجه مشاكل مالية ما لم تجد مصادر دخل بديلة. وذكر الدكتور تن تن أن تعزيز التعاون فيما بين بلدان المنظمة مثل تبادل الخبرات في مجال السياحة من شأنه أن يساعد البلدان الأعضاء على التخفيف من بعض الآثار السلبية للوباء في فترة زمنية أقصر نسبيا.