دورة تدريبية عبر الإنترنت حول ’الهدف الإنمائي 5: المساواة بين الجنسين‘
التاريخ : 08 - 10 ديسمبر 2020
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج بناء القدرات الإحصائية (StatCaB)، نظم سيسرك دورة تدريبية عبر الإنترنت حول ‘الهدف الإنمائي 5: المساواة بين الجنسين’ لصالح الإدارة المركزية للإحصاء (CSB) الكويتية في فترة 08-10 ديسمبر 2020.

وسهر على تقديم الدورة كل من السيدة ريم إسماعيل من وحدة التعدادات والإحصاءات السكانية والسيد محمد أحمد عبد الوهاب من وحدة التعبئة والإحصاءات الاقتصادية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (CAPMAS) المصري بمشاركة مسؤولين من الإدارة المركزية للإحصاء الكويتية العاملين كأعضاء في فريق رصد ومتابعة أهداف التنمية المستدامة. وبالإضافة إلى الإدارة المركزية للإحصاء الكويتية، انضم إلى الدورة التدريبية الشبكية أيضا خبراء من مكاتب الإحصاء الوطنية في 7 دول أعضاء بالمنظمة تشمل الجزائر والعراق والأردن وليبيا والمغرب وعمان واليمن.

وتضمنت الدورة التدريبية الشبكية تمارين عملية وأنشطة مناقشة بالتركيز على المواضيع التالية:
 
  • الانتقال من الأهداف الإنمائية للألفية إلى أهداف التنمية المستدامة
  • مراجعة أهداف التنمية المستدامة (2015-2030): الأهداف - الغايات - المؤشرات
  • شرح الهدف الإنمائي 5
  • المفاهيم الأساسية المتعلقة بالجنسانية
  • قضايا النوع الاجتماعي في المجتمع
  • الإحصاءات الجنسانية والبيانات المطلوبة لحساب مؤشرات الهدف الإنمائي 5
  • طرق وتطبيقات حساب مؤشرات الهدف الإنمائي 5

وقد أجريت هذه الدورة من خلال منصة لعقد المؤتمرات عن بعد باتباع مناهج التعلم والتعليم المتزامن المصممة بما يتماشى مع حلول التدريب الافتراضي التي يضطلع بها سيسرك بهدف تقديم الأنشطة التدريبية للمركز على نحو أفضل والإبقاء على حماسة المشاركين وانخراطهم في ظل الأزمة العالمية المتعلقة بكوفيد-19.

للمزيد من المعلومات حول برنامج سيسرك لبناء القدرات الإحصائية، يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.oicstatcom.org/statcab.php

الصور