معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، المديرة العامة لسيسرك، تجري زيارة لمعالي السيد مروان الرفاعي، الأمين العام لوزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية
التاريخ : 13 يونيو 2023
مكان الانعقاد: عمان الأردن

أجرت بعثة سيسرك بقيادة معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق زيارة لمعالي السيد مروان الرفاعي، الأمين العام لوزارة التخطيط والتعاون الدولي يوم 13 يونيو 2023 في مقر دائرة الإحصاءات العامة في عمان. 

ركزت الزيارة على مشاريع وأنشطة التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف في مجال الإحصاءات الرسمية. وبعد أن أعربت معالي السيدة سلجوق عن تقديرها للدعم المتواصل الذي تقدمه دائرة الإحصاءات العامة الأردنية في المجالات التي تنكب فيها أنشطة سيسرك لبناء القدرات الإحصائية، قدمت لمحة عامة عن مساهمات الدائرة في الأنشطة المضطلع بها في إطار اللجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC-StatCom)، وبرنامج سيسرك لبناء القدرات الإحصائية (StatCaB). كما أطلعت المديرة العامة لسيسرك السيد الرفاعي على  إنتاجات المركز من البيانات، بما في ذلك قاعدة البيانات الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي (OICStat(، وهي المستودع الأول والوحيد على الصعيد العالمي المعني بالإحصاءات الرسمية بشأن البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وهنأ السيد الرفاعي السيدة سلجوق على تعيينها في منصب المدير العام لسيسرك، وتبادل الطرفان الحديث بشأن أنجع السبل والوسائل الممكنة لتعزيز أواصر التعاون القائمة بين دائرة الإحصاءات العامة الأردنية وسيسرك، مع التركيز على المجالات والأهداف التي تحظى بالاهتمام المشترك.

واختتم الاجتماع بالتزام مشترك بترسيخ التعاون بين دائرة الإحصاءات العامة الأردنية وسيسرك لمعالجة أبرز التحديات القائمة والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأردن وبلدان منظمة التعاون الإسلامي عموما.