دورة تدريبية حول ’الاستقرار المالي والسياسة النقدية‘
التاريخ : 09 - 10 اغسطس 2023
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج سيسرك لبناء قدرات البنوك المركزية (CB-CaB)، نظم المركز بالتعاون مع البنك المركزي التركي، دورة تدريبية حول "الاستقرار المالي والسياسة النقدية" في فترة 9-10 أغسطس 2023 من خلال منصة إلكترونية لعقد الاجتماعات عن بعد.

وشكلت الدورة التدريبية، التي سهر على تقديمها خبراء مختصون من البنك المركزي التركي، فرصة لاجتماع 114 خبيرا ومديرا تنفيذيا من البنوك المركزية والسلطات النقدية في 27 بلدا عضوا في منظمة التعاون الإسلامي. وتمثل هدفها في تعزيز القدرات الفنية للمشاركين فيما يتعلق بالمفاهيم الحاسمة والقضايا الملحة المتصلة بالاستقرار المالي والسياسة النقدية. وقدمت الدورة التي استمرت لمدة يومين رؤى حول المواضيع الهامة التالية:

  • السياسة النقدية والتحديات التي تواجه الاقتصادات الصغيرة المفتوحة
  • الاستقرار المالي ومخاطر القطاع المصرفي
  • الاستقرار المالي للقطاع غير المالي

وبالإضافة إلى ذلك، وفرت الدورة منصة لتعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين المشاركين من البنوك المركزية والسلطات النقدية في بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وقد طور سيسرك برنامج بناء قدرات البنوك المركزية (CB-CaB) عام 2009 لتعزيز القدرات المؤسسية والبشرية من خلال تبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات بين البنوك المركزية والسلطات النقدية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وفي هذا الإطار، ينظم المركز أنشطة بناء القدرات لصالح موظفي البنوك المركزية والسلطات النقدية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال استخدام أساليب مختلفة مثل الدورات التدريبية وورش العمل التدريبية والزيارات الدراسية. للمزيد من المعلومات حول برنامج بناء قدرات البنوك المركزية، يرجى زيارة الموقع التالي:  https://www.sesric.org/cbp-centralbanks.php

الصور