دورة تدريبية حول ’مؤشرات المقصد الإنمائي 9.8 (السياحة المستدامة)‘
التاريخ : 18 - 20 ديسمبر 2023
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

سينظم سيسرك، في إطار برنامجه لبناء القدرات الإحصائية (StatCaB)، دورة تدريبية حول "مؤشرات المقصد الإنمائي 9.8 (السياحة المستدامة)" لصالح عدد من مكاتب الإحصاء الوطنية في البلدان الناطقة بالفرنسية الاعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك خلال فترة 18-20 ديسمبر 2023 عن طريق منصة لعقد الاجتماعات عن بعد.

ويتمثل الهدف الرئيسي من الدورة التدريبية في تحسين قدرات المشاركين في جمع مؤشرات المقصد الإنمائي 9.8 وتصنيفها ومعالجتها ونشرها، فضلا عن تبادل الخبرات القطرية ذات الصلة لبنين مع البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المشاركة.

ويجدر الذكر بأنه بدأ العمل ببرنامج سيسرك لبناء القدرات الإحصائية (StatCaB) في مطلع سنة 2007،  وهو البرنامج الرئيسي لسيسرك لبناء القدرات. وفي إطار هذا البرنامج، يعمل سيسرك على جمع المعلومات من مكاتب الإحصاء الوطنية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال استبيان برنامج بناء القدرات الإحصائية الذي يعمم مرة كل سنتين، إضافة إلى تقييم احتياجات وقدرات هذه البلدان من حيث التدريب، ومطابقة هذه الاحتياجات والقدرات، وتنظيم أنشطة لبناء القدرات الإحصائية تقدمها بلدان لصالح أخرى.

للمزيد من المعلومات حول برنامج سيسرك لبناء القدرات الإحصائية، يرجى الاطلاع على الرابط التالي:  http://www.oicstatcom.org/statcab.php