سفير الكاميرون لدى أنقرة يجري زيارة لمعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق
التاريخ : 24 ابريل 2024
مكان الانعقاد: إسطنبول تركيا

أجرى سعادة السيد فيكتور تشاتشوو، سفير الكاميرون لدى أنقرة، زيارة لمعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق في مقر سيسرك. وخلال اجتماعها، تبادل الطرفان الحديث والأفكار بخصوص جهود تيسير عملية تبادل المعرفة بشأن مختلف القطاعات الاجتماعية والاقتصادية، بغرض استفادة المؤسسات الوطنية في الكاميرون من خلال تعزيز مهاراتها وقدراتها.

وبشكر معالي السيدة سلجوق لسعادة السفير على زيارته الكريمة، أعربت عن تقديرها للتعاون الجيد بين سيسرك والمؤسسات الوطنية في الكاميرون. وشددت على أن سيسرك يركز بشكل كبير على برامج التدريب والتعاون الفني والتعليم المهني التي من شأنها الإسهام في النهوض بالقدرات الفنية في جميع بلدان منظمة التعاون الإسلامي. وأضافت بأن سيسرك ينظم أنشطة لبناء القدرات في إطار 21 برنامجا لبناء القدرات تغطي قطاعات محددة. وقد استفاد عدد من المؤسسات الوطنية في الكاميرون من 134 نشاطا حتى الآن منذ أن أطلق سيسرك هذه البرامج.

ومن من جانبه، أعرب السيد تشاتشوو عن جاهزية الكاميرون لمواصلة تعزيز التعاون مع سيسرك ومشاركة تجارب وخبرات الكاميرون في مختلف المجالات. وتبعا لذلك، أشار إلى أن رئاسة الكاميرون للدورة الثانية عشرة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي من المؤشرات الدالة على مشاركة بلاده لخبراتها في مجال الإحصاءات مع باقي البلدان الأعضاء في المنظمة.

واختتم الاجتماع بإعراب الطرفين عن التزامهما بتعزيز التعاون القائم. وأكدا على أهمية تبادل الخبرات والتعاون من أجل تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مجتمع منظمة التعاون الإسلامي.