مركز أنقرة يستقبل وفدا من وزارة العمل والضمان الإجتماعي للجمهورية التركية
التاريخ : 02 فبراير 2010
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

إستقبل الدكتور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، في 2 نوفمبر 2010 في مكتبه بمقر المركز وفدا من الإدارة العامة للصحة والسلامة المهنية بوزارة العمل بجمهورية تركيا. وتكون وفد الإدارة العامة للصحة والسلامة المهنية من السيد قاسم اوزان، المدير العام للإدارة العامة للصحة والسلامة المهنية، والسيد إسماعيل غريم، نائب المدير العام والسيد جوشكن دميرجي، مدير مركز الأبحاث والتدريب للصحة والسلامة المهنية، وخبيرين آخرين من ذات المركز.

وفي مستهل الإجتماع، عبر الدكتور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، عن شكره وترحيبه بالوفد؛ ومن ثم إستعرض له نشاطات المركز في مجالات إهتمامه الثلاثة: البحث، والإحصاء والتدريب. وأكد الدكتور صافاش ألباي خلال حديثه على أهمية الصحة والسلامة المهنية في البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي وأكد على الحاجة للتعاون بين الوكالات ذات الصلة العاملة في هذه البلدان، وخاصة في مجال بناء القدرات والكفاءات. وأفاد الدكتور صافاش ألباي الوفد حول برنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي بوصفه أرضية قوية للتعاون بين منظمات البلدان الأعضاء ذات الصلة.

ومن جانبه، عبر السيد قاسم اوزار، المدير العام للإدارة العامة للصحة والسلامة المهنية ورئيس الوفد الزائر، عن شكره للمدير العام للمركز وعن حفاوة الإستقبال وأبان أنَّ المديرية على أهبة الإستعداد للتعاون مع المركز في مجال الصحة والسلامة المهنية عبر تبادل الخبرات الفنية في مجال التدريب الفني لمصلحة البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي. وكما عبر عن رغبته في مشاركة البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي في المؤتمر الدولي التاسع عشر حول سلامة وصحة العمل، المزمع قيامه في الفترة 11-15 سبتمبر 2011 في إسطنبول، الجمهورية التركية، والذي ستستضيفه وزارة العمل والضمان الإجتماعي بجمهورية تركيا بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والرابطة الدولية للضمان الاجتماعي.

وعقب ترحيب المدير العام بالوفد تم عقد إجتماع فني بمشاركة رؤساء الدوائر الفنية بالمركز وخبراء من وزارة العمل والضمان الإجتماعي التركية حول الطرق والسبل الكفيلة للتعاون الممكن في مجال الصحة والسلامة المهنية. وخلال الإجتماع أفاد الطرفان بعضهما البعض بإيجاز حول نشاطات مؤسستيهما المختلفة، وخاصة في مجالات البحث الإقتصادي، والإحصاء والتدريب والتعاون الفني. وأجرى الطرفان حوارا مثمرا توسعا فيه حول العديد من المجالات المشتركة للتعاون وحددا العديد من المشاريع التي يمكن تطبيقها في السنوات المقبلة. وتضمنت هذه إمكانية مشاركة وتبادل الخبرات في مجالات البحث والإحصاء وإمكانيات التنظيم المشترك لبعض المشاريع النموذجية في إطار البرامج الفرعية لبرنامج منظمة المؤتمر الإسلامي للتعليم المهني والتدريب، مثل تبادل المحترفين، ونقل الإبتكارات وشبكات الربط الخاصة بمجال التدريب حول المواضيع ذات الإهتمام المشترك للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.