مذكرة تفاهم بين مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية ومركز التعاون للابتكار والتكنولوجيا
التاريخ : 18 يوليو 2011
مكان الانعقاد: طهران إيران

لقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسريك) ومركز التعاون للابتكار والتكنولوجيا (CITC)التابع لرئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتاريخ 18يولو2011 في طهران، الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

تهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير التعاون والمشاركة بين المؤسستين في مجالات العلم والتكنولوجيا من أجل تسهيل الحصول على أهداف المؤسستين مع رؤية لتعزيز التعاون في تطوير العلم والتكنولوجيا في الدول الأعضاء.

وفقا لمذكرة التفاهم، يقوم الطرفان بتبادل المساعدة الفنية والإدارية في مواضيع المصلحة المشتركة ومشاركة المعلومات للاستفادة من تجارب ومصادر وخبرات كل طرف في ما يتعلق بأفضل الممارسات في ميدان العلم والتكنولوجيا.

كذلك، سيقوم الطرفان بتأسيس شبكة تعاون بين المنظمات والجمعيات والمؤسسات المهتمة بالتعاون في ميدان العلم والتكنولوجيا في البلدان الأعضاء بالمنظمة، وعقد برامج وندوات وورش تدريب مشترك حول مواضيع المصلحة المشتركة خاصة في مجال العلم والتكنولوجيا وتأسيس مجموعة عمل لتنسيق تنفيذ مذكرة التفاهم وتقييم التقدم في نشاطاتها.

تعكس مذكرة التفاهم الأهداف المشتركة لمركز أنقرة (سيسريك) ومركز التعاون للابتكار والتكنولوجيا نحو تنمية قدرات العلم والتكنولوجيا في البلدان الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي.