SESRIC



الدورة الرابعة والعشرون للكومسيك
 
التاريخ : 21 - 24 أكتوبر 2008 مكان الانعقاد : إسطنبول تركيا

COMCECستنعقد الدورة الرابعة والعشرون للجنة الدائمة للتعاون الإقتصادي والتجاري لمنظمة المؤتمر الإسلامي في مدينة إسطنبول بالجمهورية التركية في الفترة من 20-24 أكتوبر 2008.
من المبرمج له أنْ تتم عملية دراسة أجندة الدورة الرابعة والعشرين للكومسيك، والتي تضم مواضيع مثل التطورات الإقتصادية العالمية وصلتها بالبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، ومواضيع التعاون التجاري والإستثماري، وتخفيف الفقر والمساعدات الإقتصادية لبعض البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي خلال الإجتماع التحضيري لكبار الموظفين، الذي سينعقد في 20-22 أكتوبر 2008.

وسيتم عقد الجلسة الوزارية لهذه الدورة في 23 أكتوبر 2008 تحت رئاسة فخامة عبدالله جول، رئيس الجمهورية التركية ورئيس لجنة الكومسيك.

وكما سيتناول وزراء الإقتصاد والتجارة موضوع "تحسين مناخ الإستثمار في البلدان الأعضاء" خلال الجلسة الوزارية لتبادل وجهات النظر، التي ستنعقد في فترة ما بعد ظهر يوم 23 أكتوبر 2008. وستتاح الفرصة لرؤساء وفود البلدان المشاركة في الدورة لتبادل وجهات نظرهم وطرح خبراتهم حول الموضوع. وكما ستتاح لهم الفرصة لعقد محادثات ثنائية حول موضع جلسة تبادل وجهات النظر.

وكما سيتم تنظيم الأحداث التالية على هامش الدورة الرابعة والعشرين للكومسيك: (1) منتدى الأعمال الثاني عشر الدولي لإتحاد الصناعيين ورجال الأعمال الأتراك، (2) المعرض التجاري الثاني عشر الدولي لإتحاد الصناعيين ورجال الأعمال الأتراك، (3) إجتماع شبكة إتصال المقاولين الشباب بالبلدان الإسلامية. وسيتم تنظيم هذه النشاطات بالتعاون مع مكتب التنسيق التابع للجنة الكومسيك من منطلق الهدف الرامي إلى الوصول إلى الروح التعاونية المثلى بين القطاعات العامة والخاصة في البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي. وسيلتقي خلال هذه النشاطات المصاحبة للدورة الآلاف من رجال الأعمال القادمين من البلدان الأعضاء للتفاكر وتبادل وجهات نظرهم وتسيير أعمالهم الإقتصادية والتجارية.

سيشارك مركز أنقرة في هذه الدورة بتقديمه لثلاث تقارير مرجعية مهمة حول مواضيع بعض الأجندة الرئيسية للدورة.
يرجى للمزيد من المعلومات حول الدورة الرابعة والعشرين للجنة الدائمة للتعاون الإقتصادي والتجاري لمنظمة المؤتمر الإسلامي زيارة العنوان التالي على شبكة المعلومات الدولية-الإنترنيت: http://www.comcec.org