النشرة الإلكترونية للتدريب والتعاون، المجلد 2، العدد 2

SESRIC



النشرة الإلكترونية للتدريب والتعاون، المجلد 2، العدد 2
التاريخ : 01 يوليو 2010

أصدر مركز أنقرة العدد الثالث من النشرة الإلكترونية للتدريب والتعاون النصف سنوية، والتي تسلط الضوء على نشاطات التدريب والتعاون الفني التي قام بها مركز أنقرة منذ إصداره للعدد الأخير. وفي هذا الصدد، يركز هذا العدد على النشاطات والمشاريع التي تم تنفيذها في إطار برنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي منذ إعلانه رسميا من قبل القمة الإقتصادية للكومسيك، التي انعقدت في إسطنبول، تركيا، في 9 نوفمبر 2009. وبالنظر إلى الإهتمام الذي حصل عليه في فترة قصيرة من البلدان الأعضاء لتحقيق الأهداف الموضوعة في برنامج العمل العشري لمنظمة المؤتمر الإسلامي، يبدو أن هذا البرنامج أداة فعالة لتحقيق تطلعات التنمية البشرية لبلداننا.

ويقدم هذا العدد من النشرة الإلكترونية للتدريب والتعاون أخبارا ومناسبات عبر الإنترنيت تتصل ببرامج بناء القدرة (برنامج منظمة المؤتمر الإسلامي لبناء القدرة الإحصائية، برنامج البنوك المركزية، برنامج بن سينا لبناء القدرة الصحية وبرنامج بناء القدرة في مجال الصحة والسلامة المهنية) إلى جانب مؤسسات التدريب التي تقدم تطبيقات جيدة كموجه للمؤسسات الأخرى في البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي ونشاطات تدريبية أخرى ذات صلة. وكما يقدم هذا العدد ملاحظات للقراء حول الدور المتزايد لمنظمة المؤتمر الإسلامي في تقديم مساهمة كبرى للجهود العالمية للتغلب على التحديات في الأجندة العالمية. ولهذه الغاية، سيطلع القراء أيضا على الإجتماع التنسيقي بين منظمة المؤتمر الإسلامي وهيئة الأمم المتحدة الذي يتم تنظيمه مرة كل عامين، والذي يهدف إلى ترقية التعاون بين المنظمتين في الجبهات السياسية والإقتصادية.

يعكس المحتوى الواسع لنشرة مركز أنقرة الإلكترونية القرار الأكيد للمركز لمواصلة تقديم دعمه إلى البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، والقيام بالعديد من البرامج والمشاريع التي ستقود إلى تأسيس منتدى مشترك للبلدان الأعضاء لمعالجة التحديات التنموية لهذه البلدان.

للإشتراك في النشرة الإلكترونية للتدريب والتعاون يرجى إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى منسق النشرة الإلكترونية بالموضوع SUBSCRIBE TRACON. سيحصل المشترك على النشرة بمنحه حق الوصول عبر رسالة إلكترونية.

النسخة الإلكترونية على الإنترنيت

النشرة الإلكترونية للتدريب والتعاون، المجلد 2، العدد 2 (الإنجليزية)(العربية)(الفرنسية).