ورشة عمل حول تقييم وتقويم المشاريع
التاريخ : 12 - 16 مايو 2014
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

نظم مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة) بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي (ECO) والمعهد الإسلامي للبحوث والتدريب (IRTI) للبنك الإسلامي للتنمية، ورشة عمل تدريبية حول "تقييم وتقويم المشاريع" في أنقرة، تركيا في 12-16 مايو عام 2014.

وكان الهدف الرئيسي من ورشة العمل التدريبية تعزيز التعاون الإقليمي في الدول الأعضاء من حيث زيادة قدرتها على تقييم وتقويم المشاريع. وفي هذا الصدد، شارك في ورشة العمل قادة المشروع والمديرون والمنسقون من الدول الأعضاء وهي: أفغانستان وأذربيجان وإيران وكازاخستان وجمهورية قيرغيزستان وباكستان وطاجيكستان وتركيا وأوزبكستان في مجال الاقتصاد، والزراعة، والطاقة، ومشاريع إعادة الإعمار. وحضر ورشة العمل ممثلو منظمة التعاون الاقتصادي (ECO)، والمعهد الإسلامي للبحوث والتدريب (IRTI)، والبنك الإسلامي للتنمية (IDB)، واللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك).

واستمعت الورشة لعدة محاضرات حول التقنيات المستخدمة من قبل وحدة تنفيذ المشروع (PMU) للدول الأعضاء في تقييم وتقويم التقدم المحرز في المشاريع المشتركة، فضلا عن مفاهيم إدارة المشاريع وإدارة مخاطر المشروع وأفضل الممارسات والخبرات.