مؤتمر الادماج المالي في تركيا
التاريخ : 03 - 04 يونيو 2014
مكان الانعقاد: اسطنبول تركيا

نظمت مجموعة البنك الدولي "مؤتمر الادماج المالي في تركيا" يومي 3 و 4 يونيو في اسطنبول، تركيا بالتعاون مع امانة الخزانة التركية، هيئة أسواق رأس المال التركية، وكالة تنظيم والإشراف على العمل المصرفي في تركيا وبورصة اسطنبول. هدف المؤتمر إلى مناقشة موقف الادماج المالي في تركيا ضمن منظور تقارني وآثار"استراتيجية الإدماج المالي" الجديدة في تركيا.

استضاف هذا الحدث أكثر من 70 من كبار ممثلي المؤسسات العامة في تركيا (وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية، وزارة الاقتصاد، وكيل وزارة الخزانة، هيئة أسواق رأس المال، وكالة تنظيم العمل المصرفي والإشراف عليه)، البنوك التجارية (أك بنك، بنكING وبنك زراعات)، المنظمات الدولية (مجموعة البنك الدولي، مجموعة بنك التنمية الإسلامي، منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والبنك المركزي الأوروبي، ومؤسسة التمويل الدولية). وقد مثل مركز سيسريك في الجلسات من طرف الدكتور جيم تين تين، باحث.

استضاف المؤتمر جلسات بشأن جدول أعمال الادماج المالي العالمي؛ سياسات واستراتيجيات الادماج المالي؛ نظرة عامة حول الادماج المالي في تركيا؛ زيادة استخدام الخدمات المالية؛ معالجة الإقصاء المالي للنساء: كيفية اشراك المرأة؛ حماية المستهلك والقدرة المالية؛ قنوات التسليم البديلة؛ كيفية الوصول الى الشركات الصغرى، الصغيرة والمتوسطة. خلال هذه الجلسات، استفاد المشاركون من خبرة المؤسسات المختلفة على حد سواء على استراتيجيات الادماج المالي وقصص نجاحها. ووجد المشاركون أيضا فرصة لمناقشة وتبادل وجهات النظر حول نتائج هذه الاستراتيجيات وتوصيات بشأن السياسات ذات الصلة.