الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لتنفيذ إطار عمل منظمة التعاون الإسلامي للتعاون في مجال العمل والعمالة والحماية الاجتماعية
التاريخ : 17 - 18 يونيو 2014
مكان الانعقاد: باكو أذربيجان

عقد الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لتنفيذ إطار عمل منظمة التعاون الإسلامي للتعاون في مجال العمل والعمالة والحماية الاجتماعية في باكو بجمهورية أذربيجان، في 17-18 يونيو 2014. وقد حضر الإجتماع ممثلون من 8 دول أعضاء في منظمة التعاون الإسلامي؛ وهي أذربيجان والكاميرون واندونيسيا والكويت وليبيا وماليزيا والمملكة العربية السعودية وتركيا. وقد حضر أيضا كل من الأمانة العامة للمنظمة والبنك الإسلامي للتنمية (IDB) و سيسريك في الاجتماع. وقد مثل  الدكتور كينان بخشي، باحث أول، سيسريك في الاجتماع.

وترأس الاجتماع سعادة السيد سليم مسلموف، وزير العمل والحماية الاجتماعية للسكان بجمهورية أذربيجان. وبصفته رئيس المؤتمر الإسلامي الثاني لوزراء العمل (ICLM)، شدد سعادة السيد سليم مسلموف، وزير العمل والحماية الاجتماعية للسكان بجمهورية أذربيجان، في كلمته الترحيبية على تنفيذ إطار عمل منظمة التعاون الإسلامي للتعاون في مجال العمل والعمالة والحماية الاجتماعية في الوقت المناسب.

ورحب السفير حميد أوبيلويرو، مساعد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي للشؤون الاقتصادية أيضا بالمشاركين نيابة عن سعادة السيد إياد أمين مدني، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، ودعا الاجتماع إلى النظر في اتخاذ تدابير عملية لتحديث إطار عمل منظمة التعاون الإسلامي للتعاون في مجال العمل والعمالة والحماية الاجتماعية بما في ذلك تنفيذ البرنامج التنفيذي في الوقت المحدد. وقد خاطب سفراء كل من جمهورية تركيا وجمهورية اندونيسيا وجمهورية أذربيجان ورئيس لجنة السياسة الاجتماعية من المجلس الوطني (البرلمان) لجمهورية أذربيجان خلال الجلسة الافتتاحية وأكد على أهمية مختلف البنود المدرجة في جدول أعمالها

وخلال الاجتماع، استعرضت اللجنة البرنامج التنفيذي للمشروع، الذي تم إعداده بناء على مساهمات من الدول الأعضاء، كما وافقت على وثيقة التنفيذ. ودعت اللجنة أيضا جميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ومؤسساتها ذات الصلة إلى المشاركة بنشاط في البرامج والمشاريع المحددة في البرنامج التنفيذي ودعت الأمانة العامة للمنظمة لمتابعة تنفيذ البرنامج التنفيذي.

الوثائق