المؤتمر الخامس عشر للجمعية الدولية للإحصاءات الرسمية (IAOS)
التاريخ : 06 - 08 ديسمبر 2016
مكان الانعقاد: أبوظبي الإمارات

استضاف مركز أبوظبي للإحصاء (SCAD) المؤتمر الخامس عشر للجمعية الدولية للإحصاءات الرسمية (2016 IAOS) خلال فترة  06-08 ديسمبر 2016 في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة.

كونها جمعية تحت إشراف المعهد الدولي للإحصاء (ISI)، تجمع IAOS منتجي ومستخدمي الإحصاءات الرسمية. وتتمثل أهدافه في تعزيز التفاهم والنهوض بالإحصاءات الرسمية والتشجيع على تطوير خدمات الإحصاءات الرسمية الفعالة والكفؤة على أساس عالمي.

إن مركز SCAD هو المصدر الرسمي للبيانات الإحصائية في إمارة أبوظبي - أكبر الدول السبع، من حيث المساحة، التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة. و قد تم تأسيس المركز في 28 أبريل 2008 لتطوير وتنظيم العمل الإحصائي وإنتاج وتحليل ونشر جميع الإحصاءات الرسمية لإمارة أبوظبي. كما أنه مسؤول عن دمج ومواءمة الإحصاءات التي تنتجها الدوائر والجهات المحلية الأخرى فيما يتعلق بتوحيد المفاهيم والتعاريف الإحصائية.

وتركز مؤتمرات IAOS على تبادل المعرفة والأفكار وتبادل خبرات النهج المبتكرة والممارسات الجيدة في الإحصاءات الرسمية عن طريق ضمان مزيج جيد من المناقشات العامة والمتوازية.

قدمت السيدة علا عوض، رئيسة IAOS المنتخبة، مؤتمر IAOS لسنة 2016 في مؤتمر IAOS لسنة 2014 في دا نانغ، فيتنام. وخلال مؤتمر IAOS لسنة 2014، قدم السيد بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي، المدير العام للمركز، تفاصيل محددة حول مكان والخطوط العريضة لمؤتمر 2016.

العنوان التمهيدي لمؤتمر IAOS هو "روح الإحصاءات الرسمية - شراكة من أجل الابتكار المستمر". وحيث أن حدود الإحصاءات الرسمية ليست دائما واضحة ومع السياق المتطور للبيانات الضخمة وإعادة استخدام البيانات وجودتها؛ فإنه من المهم أن نفهم تعريف الإحصاءات الرسمية. وواصل مؤتمر IAOS لسنة 2016 المناقشة التي بدأت في مؤتمر IAOS/2014. ومع هذه الخلفية وتحت شعار المؤتمر، تم التركيز على:

  • تعزيز تعريف الإحصاءات الرسمية في مجتمع المعلومات ذو التوسع السريع
  • شراكات في العمل من أجل تحقيق النتائج
  • .النهوض لمواجهة التحديات مع الإبداع

المزيد من المعلومات حول مؤتمر IAOS لسنة 2016 سوف يكون متاحا على: http://www.scad.ae/en/pages/default.aspxو http://isi.cbs.nl/IAOS/