برنامج الأمم المتحدة المشترك للمدن الصديقة للنساء: المؤتمر الدولي للمساواة بين الجنسين
التاريخ : 10 - 11 يونيو 2015
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

بدأ "برنامج الأمم المتحدة المشترك للمدن الصديقة للنساء" سنة 2006 بهدف تعميم المساواة بين الجنسين في عمليات تخطيط وبرمجة الإدارات المحلية وهدف إلى تمكين الإدارات المحلية والمنظمات النسائية من إقامة تعاون وثيق فيما بينها .بعد الانتهاء من المرحلة الأولى سنة 2010، بدأت المرحلة الثانية من ''برنامج الأمم المتحدة المشترك للمدن الصديقة للنساء'' في أبريل 2011 واختتم في 10ــ11 يونيو 2015 بانعقاد مؤتمر دولي في أنقرة. مثل المركز السيدة زهرة زمرد سلجوق والدكتور جيم تينتين.

نفذ ''برنامج الأمم المتحدة المشترك للمدن الصديقة للنساء'' في 12 محافظة تركية بالشراكة مع وزارة الداخلية، صندوق الأمم المتحدة للسكان، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبمساهمة مالية من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي.

وقد أطلق المشروع لأول مرة في محافظات ازمير، كارس، نفشهير، شانلي اورفا وطرابزون في المرحلة الأولى ومن ثم توسع ليشمل أيضا آدييامان، أنطاليا، بورصة، غازي عنتاب، ملاطية، ماردين ومحافظات سامسون التركية.

وقد نوقشت خلال أيام المؤتمر مواضيع منها: "المرأة والتوسع الحضري"، "تعميم مراعاة المنظور الجنساني على المستوى المحلي" و"انخراط المجتمع من أجل المساواة بين الجنسين"؛ كما قدمت أمثلة لأفضل الممارسات في المدن الصديقة للنساء من ألمانيا، النمسا، كندا، هولندا، اسبانيا، السويد وتركيا. بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاع المشاركين على 38 مشروعا تلقى الدعم في نطاق "برنامج الأمم المتحدة المشترك للمدن الصديقة للنساء".

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: http://www.kadindostukentler.org/

الوثائق

  • جدول الأعمال (إنجليزي)

الصور