الاجتماع الأول لخبراء شبكة منظمة التعاون الإسلامي
التاريخ : 02 - 04 ديسمبر 2015
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

سيقوم مركز أنقرة و صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA معا بتنظيم الاجتماع الأول لخبراء شبكة منظمة التعاون الإسلامي حول السكان والإنجابية وصحة الأم والمولود الجديد والطفل (شبكة OIC RMNCH) الذي سيعقد في مقر مركز أنقرة في أنقرة، تركيا في الفترة ما بين 2-4 دجنبر 2015 .

وسيتم عقد اجتماع الشبكة تمشيا مع قرار الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة، الذي دعا إلى "إنشاء شبكة منظمة التعاون الإسلامي من الخبراء والمؤسسات لإجراء البحوث وإنشاء أصول المعرفة وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة في مجال الصحة بما في ذلك الصحة الإنجابية وصحة الأم والمولود الجديد والطفل". وسيكون اجتماع الخبراء خطوة أولى في إنشاء شبكة منظمة التعاون الإسلامي RMNCH، والذي سيكون بمثابة مستودع للأفكار المبتكرة وحل المشكلات وأفضل الممارسات و منصة لنشر المعرفة لفائدة دول منظمة التعاون الإسلامي.

وسيبدأ اجتماع الخبراء بحفل اتفاق شراكة في اليوم الأول من الاجتماع وسيستمر مع جلسة تمهيدية ومناقشات المائدة المستديرة حول الديناميات السكانية والديموغرافية وصحة الأم والمولود الجديد، في اليوم الثاني. وسوف يناقش عمل وفرص الشبكة في المستقبل لتعزيز التعاون بين الأعضاء في اليوم الأخير من الاجتماع.