اجتماع فريق الخبراء الحكومي الدولي المعني بمراجعة خطة عمل منظمة التعاون الإسلامي من أجل النهوض بالمرأة (OPAW) في الدول الأعضاء بالمنظمة
التاريخ : 03 - 04 نوفمبر 2015
مكان الانعقاد: جدة السعودية

عقد اجتماع "فريق الخبراء الحكومي الدولي" خلال يومي 03-04 نونبر 2015 في الأمانة العامة للمنظمة في جدة بهدف تقييم خطة عمل المنظمة للنهوض بالمرأة (OPAWA) ومراجعة تنفيذها.

وقد حضر الاجتماع أكثر من 40 مشاركا من 15 دولة عضوة بمنظمة التعاون الإسلامي ومؤسساتها بما في ذلك المركز الإسلامي للتنمية التجارية ICDT ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية IDB والإيسيسكو ISESCO ومركز أنقرة. وقد مثل الدكتور جيم تين تين، باحث، مركز أنقرة في الحدث وقدم تقرير المركز المعنون "وضع الجنسانية ورفاه الأسرة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي".

وقد استضاف الاجتماع ثلاث جلسات بعد الافتتاح. في الجلسة الأولى، قدم عرضين هما "وضع الجنسانية ورفاه الأسرة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي" و "دراسة مقارنة بين OPAAW وCEDAW". وقد خصصت الجلسة الثانية لمراجعة وثيقة OPAAW مادة مادة بمشاركة نشطة من المندوبين. وأخيرا، خلال الجلسة الثالثة، تمت مناقشة آليات لتنفيذ وثيقة OPAAW تم وضعت اللمسات الأخيرة على تقرير الاجتماع.

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق من قبل المجلس على عقد اجتماع للمتابعة التقنية لمراجعة "وثيقة آليات لتنفيذ OPAAW" والعمل على مصطلحاتها قبل تقديم النسخة النهائية للمؤتمر السادس حول دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، الذي سيعقد في اسطنبول، تركيا في عام 2016.