وقع مركز أنقرة وجمعية الهلال الأخضر على مذكرة تفاهم
التاريخ : 20 نوفمبر 2015
مكان الانعقاد: إسطنبول تركيا

 

وقع مركز أنقرة وجمعية الهلال الأخضر التركي على مذكرة تفاهم لبدء وتسهيل التعاون بين المنظمتين في المسائل ذات الاهتمام المشترك ووضع الطرائق اللازمة لتنفيذها. وقد تم توقيع مذكرة التفاهم في 20 نونبر 2015 من طرف سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لمركز أنقرة والأستاذ الدكتور مجاهد أوزتورك، المدير العام لجمعية الهلال الأخضر التركي.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين مركز أنقرة وجمعية الهلال الأخضر التركي بخصوص البحوث والتدريب وأنشطة بناء القدرات على المستوى الإقليمي والوطني والدولي وكذلك رفع الوعي ضد الإدمان وتشارك المعارف وأفضل الممارسات في مجال الصحة العامة.

 

 

 

 

وقد ذكر المدير العام للهلال الأخضر، الأستاذ الدكتور مجاهد أوزتورك أنه من المهم للغاية بالنسبة لهم إظهار الدراسات الوقائية التي حققوها في حربهم ضد الإدمان كمثال جيد وجعلها عالمية التداول. وأضاف الأستاذ الدكتور اوزتورك قائلا "تهدف هذه المشاريع وتجري وفقا لأسس علمية وللجمهور المستهدف". وفي هذا الصدد، فإن مشاريعنا قادرة أيضا على التصدي للعالم. وبفضل مذكرة التفاهم الموقعة مع مركز أنقرة، مشاريعنا ستكون نموذجا للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي".

 

وقد حدد المدير العام لمركز أنقرة، سعادة السفير موسى كولاكليكايا في كلمته أنه من المهم جدا التعاون مع جمعية الهلال الأخضر التركي التي تتناول وتصل إلى كافة شرائح المجتمع بفضل جهودها الكبيرة. كما أشار سعادة السفير موسى كولاكليكايا إلى أن جمعية الهلال الأخضر التركي لها جذور قوية وخبرة جيدة في حربها ضد الإدمان. وأضاف سعادة السفير موسى كولاكليكايا قائلا "نأمل أن نكون جسرا لنقل خبرات جمعية الهلال الأخضر التركي ومناهجها العملية لدول أخرى."