ورشة عمل حول ’إنشاء المشاريع السياحية المقبولة مصرفيا‘
التاريخ : 15 - 17 فبراير 2016
مكان الانعقاد: الدار البيضاء المغرب

سينظم كل من مركز أنقرة والمركز الإسلامي لتنمية التجارة (ICDT) بالتشارك حلقة عمل حول "إنشاء المشاريع السياحية المقبولة مصرفيا" خلال الفترة الممتدة بين 15 و17 فبراير 2016 في الدار البيضاء، المغرب، وذلك بالتعاون مع جمهورية غينيا، المنسق الإقليمي للمشروع. وقد تم تصميم ورشة العمل هذه في إطار تنفيذ بعض الفئات الوطنية لأنشطة "المشروع الإقليمي للتنمية السياحية المستدامة في شبكة الحدائق والمحميات الطبيعية عبر الحدود في غرب أفريقيا".

الهدف من المشروع هو تحقيق تضافر جهود البلدان العشر للارتقاء بالمناطق المحمية التي يشتركون فيها. ويرمي المشروع بالتالي إلى توفير قوة دفع كبيرة لتحسين الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية والتقليص من مستوى الفقر بشكل كبير. كما يهدف أيضا إلى البناء على التجارب الناجحة لتطوير الحدائق والمحميات الطبيعية عبر الحدود في شرق أفريقيا وجنوبها، وخلق وجهة للسياحة البيئية بديلة تتميز بالتنافسية والفعالية.

ويسهر مركز أنقرة والمركز الإسلامي لتنمية التجارة (ICDT) على متابعة تنفيذ هذا المشروع، الذي يضم عشرة من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وهي: بنين وبوركينا فاسو وغامبيا وغينيا وغينيا بيساو ومالي وموريتانيا والنيجر والسنغال وسيراليون.