المدير العام لمركز أنقرة يزور المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)
التاريخ : 16 فبراير 2016
مكان الانعقاد: الرباط المغرب

قام المدير العام لمركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة)، السفير موسى كولاكليكايا، بزيارة للمدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري في مقرها في الرباط، المغرب.

 وفي لقائهما، تبادل الطرفان الحديث والآراء حول تعزيز التعاون والتآزر بين الإيسيسكو ومركز أنقرة في مجموعة من المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما أطلع سعادة السفير المدير العام للإيسيسكو على المبادرة الجديدة التي أطلقها مركز أنقرة لتطوير مراكز جهوية للتميز تخص التدريب المهني والمدربين في بعض الدول الأعضاء في المنظمة المختارة.

من جانبه، عبر الدكتور التويجري عن شكره لسعادة السفير كولاكليكايا على زيارته وكذلك عن استعداد وترحيب الإيسيسكو بالتعاون مع مركز أنقرة في المجالات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز السلام والرفاهية والتنوع الثقافي والديني والقيم الكونية الإنسانية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

تأسست المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في شهر ماي من عام 1979 من طرف منظمة التعاون الإسلامي. وباحتوائها لاثنين وخمسين بلدا عضوا، تعد الإيسيسكو من أكبر المنظمات الدولية الإسلامية ويتمحور اختصاصها حول مجالات التعليم والعلوم والثقافة. وتشمل أهداف هذه المنظمة تقوية وتعزيز وتوطيد التعاون بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مجالات التعليم والعلوم والثقافة والتواصل.