SESRIC



ورشة عمل تدريبية حول ‘التحليل الاحترازي الكلي والإطار السياساتي‘ في ماليزيا

 
التاريخ : 31 أكتوبر - 04 نوفمبر 2016 مكان الانعقاد : كوالا لامبور ماليزيا

نظم سيسرك بالتعاون مع بنك نيجارا ماليزيا (BNM) والبنك المركزي الماليزي ورشة عمل تدريبية حول "التحليل الاحترازي الكلي والإطار السياساتي " في كوالا لامبور ، ماليزيا في فترة 31 أكتوبر - 4 نوفمبر 2016. وقد شارك في البرنامج 25 مسؤولا ذوي المستوى المتوسط من البنوك المركزية والهيئات التنظيمية المعنية في تقييم مخاطر النظام المالي والحفاظ على استقراره.

وقد يسرت الجلسات البالغة عددها 12 من طرف 14 خبيرا حول الموضوع محل الاهتمام من خلال إلقاء عروض ودراسات الحالة والتدريبات الجماعية، كما غطى البرنامج المواضيع التالية:

  • لمحة عامة عن إطار الاستقرار المالي المعتمد من قبل البنك المركزي الماليزي،
  • العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند تقييم المخاطر على الاستقرار المالي بما في ذلك الوسائل والأدوات والتدخلات السياسية،
  • جمع البيانات وتحليلها لدعم الرصد والمراقبة الفعالة،
  • استراتيجيات إشراك أصحاب المصلحة والاتصالات،
  • دور سلوك السوق وحماية المستهلك في تعزيز الاستقرار المالي.

وفي نهاية البرنامج، اكتسب المشاركون معارف كبيرة حول الروابط بين الإشراف الجزئي، والتحليل الكلي واستجابات السياسات في إدارة الاستقرار المالي؛ الأدوات والمؤشرات الرئيسية في تقييم المخاطر على الاستقرار المالي؛ والمخاطر والأعلام الحمراء التي قد تؤثر على استقرار النظام المالي؛ وتدابير التدخلات السياسية الممكنة.

وللاطلاع على أنشطة أخرى من برنامج منظمة التعاون الإسلامي لبناء قدرات البنوك المركزية (OIC CB-CaB)، يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.oicvet.org/cbp-centralbanks-ar.php

الصور