SESRIC



تدريب موقعي حول ‘نظام التنبؤ بالأزمات المالية بناء على مؤشرات الاقتصاد الكلي‘

 
التاريخ : 01 - 18 نوفمبر 2016 مكان الانعقاد : أنقرة تركيا

قام سيسرك بتنظيم تدريب موقعي حول "نظام التنبؤ بالأزمات المالية بناء على مؤشرات الاقتصاد الكلي في حالة جمهورية قيرغيزستان بالتعاون مع مدرسة إسطنبول للأعمال المصرفية المركزية (IMB) للبنك المركزي لجمهورية تركيا (CBRT). وقد تم الإشراف على التدريب الذي استمر لمدة 3 أسابيع من قبل الدكتورة بينار أوزلو، رئيسة دائرة الأبحاث والسياسات النقدية التابعة للبنك المركزي لجمهورية تركيا في فترة 01-18 نوفمبر 2016، بمشاركة خبير من قسم النمذجة الاقتصادية في دائرة الأبحاث الاقتصادية التابعة للبنك المركزي لجمهورية قيرغيزستان (CBKR).

وقد تكون التدريب الموقعي من مزيج من الدراسات والأساليب التجريبية المطبقة في البنك المركزي لجمهورية تركيا كما عمل خبير البنك المركزي لجمهورية قيرغيزستان مع نظرائه الخبراء المختصين من الدائرة المعنية في البنك المركزي لجمهورية تركيا عبر علاقات عمل وثيقة بشكل يومي. وفي نهاية البرنامج، اكتسب المشاركون المعرفة لإثبات فهم الإعتبارات والتحديات الرئيسية في التنبؤ بالأزمات المالية بناء على مؤشرات الاقتصاد الكلي عند الاقتضاء في السياسة النقدية للبنك المركزي لجمهورية قيرغيزستان، وكانوا قادرين على الخروج بتوصيات قيمة لمنهجية آلية انتقال النمذجة في جمهورية قيرغيزستان.

من أجل أنشطة أخرى في برنامج منظمة التعاون الإسلامي لبناء قدرات البنوك المركزية (OIC CB-CaB)، يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.oicvet.org/cbp-centralbanks-ar.php