برنامج تدريبي حول ‘إصلاح اتفاقات الاستثمار الدولية: خطة عمل‘
التاريخ : 23 - 26 يناير 2017
مكان الانعقاد: الدار البيضاء المغرب

نظم سيسرك برنامجا تدريبيا حول "إصلاح اتفاقات الاستثمار الدولية: خطة عمل" والذي عقد في الدار البيضاء بالمغرب في فترة 23-26 يناير 2017، بالتعاون مع برنامج ترويج الاستثمار للمساعدة الفنية التابع لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (ITAP) الخاص بالتعاون الإسلامي لتأمين ائتمان الاستثمار والتصدير (ICIEC) لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، والوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات.

وكان الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو تعميق فهم المشاركين حول التحديات في اتفاقيات الاستثمار الدولية (IIA)، تحديد ودراسة القضايا والمشاكل ومصالحها وضمان معالجة اهتمامات المستثمرين بصورة ملائمة. وقد استفادت الدورة من استخدام إطار عمل سياسة الاستثمار الخاصة بالأونكتاد الذي وضع مؤخرا من أجل التنمية المستدامة (IPFSD)، وخارطة طريق الأونكتاد لإصلاح اتفاقيات الاستثمار الدولية.

وقد عقدت الدورة كمتابعة لتوصيات الملتقى الأول لوكالات ترويج الاستثمار (IPAs) للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي عقد في الرياض بالمملكة العربية السعودية في مايو 2016، والذي حث مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي ذات الصلة إلى مواصلة تقديم المساعدة الفنية وبناء القدرات للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مجال تشجيع الاستثمار.

برنامج الحدث متوقر عبر الرابط التالي:

investmentpolicyhub.unctad.org/Regional-Training-Reforming-As-Action-Plan-ONLINE-VERSION.pdf