المنتدى الدولي حول أوقاف القدس
التاريخ : 08 - 09 مايو 2017
مكان الانعقاد: إسطنبول تركيا

ينظم الملتقى الدولي لأوقاف  القدس المنتدى الدولي حول دور الأوقاف في التنمية الاقتصادية لمدينة القدس المقدسة والمناطق المحيطة بها، تحت رعاية معالي السيد رجب طيب أردوغان، رئيس جمهورية تركيا.

خلال القمة الإسلامية لمنظمة التعاون الإسلامي التي عقدت في إسطنبول في عام 2016، دعا معالي رئيس الجمهورية التركية  الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لدعم وتوسيع نطاق تعزيز البرامج الاقتصادية للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية وأراضي القدس.

ويهدف الملتقى الدولي المعني بأوقاف القدس إلى جمع الأوقاف العاملة بشأن القدس في جميع أنحاء العالم، ولا سيما من خلال إقامة روابط بين الأوقاف، واستكشاف فرص التعاون فيما بينها، وتوفير خارطة طريق لتحسين الأوضاع الاقتصادية للقدس وبيئتها.ويهدف المنتدى أيضا إلى توحيد الأوقاف المعنية تحت منصة مشتركة، وتبادل المعلومات حول الأنشطة الحالية والمستقبلية المخطط لها لاستعادة أوقاف القدس ودعم الشعب الفلسطيني.

ويتألف هذا المنتدى الذي يستمر ليومين من ثمان جلسات حول أهمية الوقف، وهي "تطوير منتجات الوقف في القدس"، و "المنظور التاريخي لأوقاف القدس"، و "دور فلسطين والأردن في دعم القدس والمناطق المحيطة بها"، و" تجارب أوقاف القدس في العالم "، و " تجارب القدس للمنظمات غير الحكومية في تركيا "، و " بناء وتعزيز المجتمع المدني"، و " دعم القدس من خلال التمكين الاقتصادي".

وسيدشن فخامة الرئيس المعرض الذي سيعقد في 8 مايو.وسيختتم اللقاء بورشة عمل حول "مستقبل تطوير أوقاف القدس حول العالم من خلال المبادرات والمشاريع الناجحة". 

 لمزيد من المعلومات بشأن المنتدى الدولي حول أوقاف القدس، يرجى زيارة: http://www.kudusvakiflari2017.org/