سيسرك يعلن عن منشور مشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
التاريخ : 15 مايو 2017
مكان الانعقاد: جدة السعودية

أعلن كل من سيسرك ومركز إسطنبول الدولي للقطاع الخاص في التنمية (IICPSD) التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) عن منشورهما المشترك بعنوان "إشراك القطاع الخاص في تنمية المهارات: المبادئ التوجيهية بشأن أفضل الممارسات ومجموعة الأدوات"، وذلك على هامش الاجتماع السنوي الثاني والأربعين للبنك الإسلامي للتنمية الذي عقد في جدة. وقد تم تصميم هذا المنشور لإرشاد الحكومات، والسلطات المحلية، ومقدمي التدريب، والجهات الفاعلة في المجتمع المدني، والجهات المكلفة بالنشاط الصناعي وغيرهم من أصحاب المصلحة الرئيسيين بشأن الشراكات الفاعلة مع الشركات وغرف الصناعة وغيرها من منظمات دعم الأعمال، وذلك بقصد تحسين نتائج التعليم والتدريب على المهارات. وتحدد هذه المبادئ التوجيهية ومجموعة الأدوات استراتيجيات لكيفية مساهمة القطاع الخاص في التدابير الفعالة لسوق العمل من أجل إتمام الجهود الرامية إلى معالجة مسألة قلة المهارات ذات الصلة للشباب العاطلين والمرأة والفئات المهمشة الأخرى.

وخلال إعلانه عن التقرير، عبّر سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لسيسرك، عن سعادته بهذا المنتج المعرفي المشترك. كما شدّد أيضا على أهمية توقيت المنشور بحيث أن قضية بطالة الشباب تعتبر واحدة من أكبر الإشكالات في وقتنا الحاضر، مضيفا أن للقطاع الخاص دورا حيويا في حل هذه المعضلة. كما أشاد سعادته ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وبكافة المساهمين في هذا المنشور على حسن عملهم، و كرّر التزام سيسرك بمواصلة التعاون مع كافة أصحاب المصلحة في إشراك القطاع الخاص في تنمية المهارات من أجل عمالة الشباب.

والجدير بالذكر أن هذا المنشور يدخل ضمن إطار "مشروع تنمية المهارات والعمالة وريادة الأعمال (SEED) من أجل نمو شامل" والذي يهدف إلى معالجة بطالة الشباب والمرأة والفئات المهمشة الأخرى في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.