دورة تدريبية لبناء القدرات حول التعاون فيما بين دول الجنوب والتعاون الثلاثي من أجل ممثلي وكالات التعاون الفني
التاريخ : 12 - 14 يونيو 2017
مكان الانعقاد: أستانا كازخستان

بالتعاون مع كل من مكتب الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب والبنك الإسلامي للتنمية وكلية موظفي منظومة الأمم المتحدة، نظم سيسرك دورة تدريبية لبناء القدرات حول التعاون فيما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي، وذلك على هامش "منتدى أستانا الاقتصادي" والذي عقد في أستانا- كازاخستان في الفترة الممتدة بين 12 و14 يونيو 2017.

وكان الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو تزويد المشاركين بفهم مشترك للجوانب النظرية والعملية لكل ما يصب في إطار المساعدة على تعزيز التعاون فيما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي في سياق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وقد قدم كل من سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لسيسرك، والسيد محمد فاتح سيرينلي، مدير إدارة التعاون الفني في سيسرك، عروضا أثناء البرنامج التدريبي. وقدمت عروضهم حول دور سيسرك في دعم التعاون فيما بين بلدان الجنوب في سياق خطة عام 2030 وتسهيل المركز لتطوير الربط الشبكي وتنمية المهارات دعما للتعاون فيما بين بلدان الجنوب. كما سلطا الضوء على أحدث الأدوات والأساليب في مجال التعاون ما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي في دفع أولويات التنمية الوطنية وتنفيذ أجندة 2030 في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.