شارك سيسرك في ورشة العمل حول النهج الجديدة لتنمية القدرات الإحصائية
التاريخ : 11 - 12 ديسمبر 2017
مكان الانعقاد: بولوغن-بيلانكورت، فرنسا

شارك مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسرك) في ورشة العمل بشأن النهج الجديدة لتنمية القدرات الإحصائية التي نظمها كل من الشراكة في مجال الإحصاء من أجل التنمية في القرن الحادي والعشرين (PARIS21) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في بولوغن - بيلانكورت، فرنسا، في الفترة ما بين 11 و 12 ديسمبر 2017.

وحضر الاجتماع 54 ممثلا من المكاتب الإحصائية الوطنية، والوزارات التنفيذية، ووكالات الأمم المتحدة، والوكالات الدولية الأخرى، والشركات الخاصة. ومثل المركز السيدة نيندن أوكتافاروليا شانتي، باحثة في قسم الإحصاء والمعلومات.

وكان الهدف الرئيسي من ورشة العمل هو المضي قدما في وضع نهج وعملية جديدتين توفر القدرات للنظم الإحصائية الوطنية. وعلى وجه التحديد، هدفت ورشة العمل إلى صياغة إطار مفاهيمي لتحليل النهج الجديدة لتنمية القدرات (CD4.0) في النظم الإحصائية الوطنية، وتحديد الممارسات الجيدة والآليات التشغيلية لتنفيذها، وتحديد مجموعة من المقاييس القابلة للقياس الكمي لتقييم التقدم المحرز في جهود هذا التنفيذ.

لمزيد من المعلومات حول ورشة العمل حول النهج الجديدة لتطوير القدرات الإحصائية، يرجى زيارة: http://www.paris21.org/news-centre/events/workshop-cd40

الوثائق 

الصور